خلطات طبيعية لتهدئة بشرة مريضات سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية

خلطات طبيعية لتهدئة بشرة مريضات سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية، اخترناها بعناية فائقة، كي يتسنى لنا تقديم الدعم النفسي لمريضة سرطان الثدي، فلا شك أنه يسيطرعليها مشاعر متضاربة وأحاسيس محزنة اتجاه جمالها وصحتها بصفة عامة.

وهنا سنركز على الاهتمام ببشرة مريضة سرطان الثدي، وحثها على عدم اليأس اوالاستسلام لأوجاعها بشأن جمالها على وجه الخصوص، وعلى الرغم من أننا لن ننكر أن مراحل علاجها له تأثير سلبي على ملامحها الطبيعية بصفة عامة إلا أننا لن نجعلها تستسلم وسنقدم لها الدعم الجمالي والنفسي على الدوام، بأبسط الطرق وأفضل الاختيارات للخلطات الطبيعية، من أجل تشجيعها على الاهتمام بجمالها، لذا تابعني عزيزتي مريضة سرطان الثدي نصائحنا في اطار الجمال لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

وبالتالي، إبدئي الاعتناء بجمال بشرتك على وجه الخصوص، وتحدي الآلام واستشعري حلاوة ملامحك الطبيعية مهما أصابها من تغييرات، وتأكدي أنك الوحيدة القادرة على تشجيع عقلك وحث إرادتك على الاهتمام بجمالك، خصوصا خلال مراحل علاجك من سرطان الثدي.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل خلطات طبيعية لتهدئة بشرة مريضات سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور كريم توفيق من القاهرة.

خلطات طبيعية لتهدئة بشرة مريضات سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية

خلطات طبيعية لتهدئة بشرة مريضات سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية

أوضح دكتور كريم، أن مراحل العلاج المختلفة والمتفاوتة حسب طبيعة الورم وحجمه، من شأنها أن تصيب جمال مريضة سرطان الثدي بالعديد من التغييرات المزعجة لها والمؤثرة على نفسيتها بشكل كبير، خصوصا بشرتها وشعرها من دون استثناء.

وعلى الرغم من أننا لا نزال نحذر مريضة سرطان الثدي من عدم استخدام أي وصفات طبية أو طبيعية  للعناية ببشرتها خلال مراحل العلاج، إلا أننا ااكتشفنا أن تطبيق الوصفات الطبيعية الآمنة ذات المركبات المرطبة، لها أثر إيجابي على تحسين أنسجة البشرة وقدرتها على مقاومة المشاكل التي تطرأ عليها سواء جفافها، تقشرها، أوظهور بقع داكنة على سطحها.

لذا إلتزمي عزيزتي مريضة سرطان الثدي بشرب كميات كبيرة من الماء، كذلك احرصي على تناول الخضروات والفواكة الطازجة قدر المستطاع، لتحفيز الخلايا العميقة للبشرة على مقاومة تلك التغييرات الطارئة، وذلك بخلاف تطبيق أفضل الخلطات الطبيعية التالية:

  • خلطة طبيعية من الزبادي، فما عليك عزيزتي مريضة سرطان الثدي سوى توزيع ملعقة صغيرة من الزبادي الكامل الدسم  على بشرتك، من دون أي إضافات أخرى، وذلك لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع والحرصي على غسل البشرة بالماء البارد.
  • خلطة طبيعية من الشوفان والعسل، فما عليك عزيزتي مريضة سرطان الثدي سوى خلط مقادير متساوية من مطحون الشوفان والعسل المستخرج من زهرة عباد الشمس جيدا حتى التجانس، توزيع الخلطة على بشرتك لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع لتحسين صحة بشرتك خلال مراحل العلاج بأقل التكاليف وأفضل النتائج.