أفضل وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه في الخريف

أفضل وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه في الخريف، يساعد على جعل بشرتك مشرقة ونضرة، وذلك لان في فصل الخريف يبدأ الطقس بالتغيير ويصبح مائل للبرودة بعد فترة طويلة من التعرض لأشعة الشمس. ومن الأفضل إستخدام كريمات ترطيب سميكة ووصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه، فإليك أفضل وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه في الخريف.

أفضل وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه في الخريف

  • وصفة الأفوكادو
  • وصفة العسل
  • وصفة زبدة الشيا للبشرة

أفضل وصفات طبيعية للحفاظ على نضارة الوجه وترطيبه في الخريف

وصفة الأفوكادو

وصفات طبيعية لنضارة البشرة تشمل تطبيق الأفوكادو الذي يعتبر فاكهة طبيعية وفعالة في العناية بالبشرة وذلك لإحتوائها على الدهون والفيتامينات ومضادات الأكسدة. فالأفوكادو يحمي البشرة من اضرار الشمس ويعمل على تجديد خلايا الجلد التالفة، لذلك قومي بتدليك بشرتك بحبة من الأفوكادو المهروسة واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء والحليب وتمتعي ببشرة نضرة ومرطبة في الخريف.  

وصفة العسل

وصفات طبيعية لنضارة البشرة تشمل تطبيق العسل الذي يعد من المكونات الطبيعية الأساسية في تأمين النضارة والإشراق للبشرة. فالعسل يعمل فى الحفاظ على صحة البشرة ونعومتها ونضارتها، كما يناسب مختلف أنواع الوجوه سواء جافة أو دهنية. بالإضافة الى ذلك فالعسل يرطب الوجه ويمنح بشرتك النضارة والنعومة كما يساهم في تبييض البشرة بعد التعرض للشمس طيلة فصل الصيف، الى جانب التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تجعل بشرتك نضرة ورائعة، لذلك دلكي ملعقة صغيرة من العسل على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتمتعي  ببشرة ناعمة ومشرقة.

وصفة زبدة الشيا للبشرة

وصفات طبيعية لنضارة البشرة تشمل تطبيق زبدة الشيا على وجهك التي تساعد على ترطيب البشرة وتنقية الوجه وإخفاء آثار الحبوب. فزبدة الشيا تعتبر من أهمّ المواد التي تستعمل للمحافظة على نضارة البشرة، إذ تحتوي على فيتامينات ونسب عالية من الأحماض الدهنية التي تعزز إنتاج الكولاجين، وتخفف من البقع الداكنة والتصبغات التي تعرضت لها البشرة قبل حلول فصل الخريف. فامزجي القليل من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، وتمتعي ببشرة رطبة جلدكِ وخالية من العيوب.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.