3 وصفات طبيعية من زيت البندق للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية من زيت البندق للعناية بالبشرة تساعد على توحيد لون الجلد، تجديد خلايا البشرة وإزالة البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. فالعناية بالبشرة تعد من الأولويات عند المرأة لتحسين إطلالتها ولزيادة ثقتها بنفسها، لذلك فزيت البندق يساعد المرأة على تحقيق هدفها لغناه بمضادات الاكسدة والفيتامينات. فاليك  3 وصفات طبيعية من زيت البندق للعناية بالبشرة.

3 وصفات طبيعية من زيت البندق للعناية بالبشرة

  • زيت البندق للتخلص من حب الشباب
  • زيت البندق لتجديد خلايا البشرة
  • زيت البندق لزيادة إنتاج الكولاجين

3 وصفات طبيعية من زيت البندق للعناية بالبشرة

زيت البندق للتخلص من حب الشباب

وصفات طبيعية من زيت البندق يساعد على التخلص من حب الشباب، وذلك عند خلطه مع زيت الليمون. فزيت الليمون يعد نوع من الأحماض الطبيعية التي تساعد البشرة من التخلص من الزيوت الزائدة على الوجه والتي قد تسبب بظهور حب الشباب. 

أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت البندق، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وقطرتين من زيت الليمون العطري إلى ملعقة كبيرة من الطين الأخضر، حتى يصبح لديكِ عجينة ليّنة، ثم طبقي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي بالماء الفاتر.

زيت البندق لتجديد خلايا البشرة

وصفات طبيعية من زيت البندق يساعد تجديد خلايا البشرة وتوحيد لون الجلد. فتجديد خلايا البشرة تساعد على تفتيح مسام الجلد، فتصبح البشرة فاتحة ونظيفة بالإضافة الى ذلك يعد تفتيح خلايا البشرة خطوة مهمة في منع الجفاف. فزيت البندق له خصائص لتجديد خلايا البشرة إذ يساعد على عدم تبخر الماء من الجلد، ويعمل على توحيد لون البشرة. قومي بخلط العسل مع زيت البندق واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي بالماء. فالعسل يساعد زيت البندق في تجديد خلايا الجلد.

زيت البندق لزيادة إنتاج الكولاجين

وصفات طبيعية من زيت البندق يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. فالكولاجين يعتبر بروتين أساسي الذي يمنح بشرتك المرونة خاصة مع التقدم في العمر وظهور التجاعيد. بالإضافة الى ذلك يحتوي زيت البندق على فيتامين E الذي يساعد على إبقاء البشرة شبابية وجذابة.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.