أفضل ماسكات طبيعية لتصغير مسامات البشرة الدهنية

أفضل ماسكات طبيعية لتصغير مسامات البشرة الدهنية وإعادة نضارة وجهك وإشراقه يساعد في إعادة ملمس بشرتك الناعمة ونقاوتها. فالبشرة الدهنية مشكلة تعاني منها أغلب النساء اللواتي يمتلكن هذا النوع من البشرة، وذلك بسبب إفراز الغدد الدهنية مثل الزيوت التي قد ينتج عنها الحبوب والبثور، فإليك أفضل ماسكات طبيعية لتصغير مسامات البشرة الدهنية.

أفضل ماسكات طبيعية لتصغير مسامات البشرة الدهنية

  • ماسك النشا وحليب جوز الهند
  • ماسك الشوفان مع العسل
  • ماسك الليمون مع ماء الورد

ماسك النشا وحليب جوز الهند

ماسكات لتصغير مسامات البشرة تشمل ماسك النشا الذي يعمل على شد الوجه وتصغير المسام وتضييقه. بالإضافة الى أنه يساعد في تخفيف الإلتهابات التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية والتي تؤدي الى ظهور البثور والحبوب، كما يعمل النشا أيضاً تغذية البشرة وتوحيد لونها.  

ضعي في وعاء ملعقتين من نشا الذرة وثلث كوب من الماء الساخن وثلث كوب من حليب جوز الهند الذي بدوره أيضاً يساعد في تصغير المسام، ثم اخلطي المكونات جيداً للحصول على قوام كريمي بعدها طبقي الماسك على وجهك على طريقة حركات دائرية، ثم اتركيه ليجف أي بعد حوالي 15 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشرقة ومذهلة.

ماسك الشوفان مع العسل

ماسكات لتصغير مسامات البشرة تشمل ماسك الشوفان الذي يعد من أفضل أنواع الماسكات الطبيعية والذي يعمل على تنظيف البشرة من العمق، وبالتالي يمكنك التخلص من البكتيريا التي قد تسبب ظهور الرؤوس السوداء خاصة لصاحبات البشرة الدهنية.  

اخلطي موزة كاملة مع 4 ملاعق صغيرة عسل وعصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من الشوفان. بعدها ضعي الخليط على بشرتك عن طريق التدليك بحركات دائرية، ثم اتركي المزيج لمدة 15دقيقة، واغسلي بعدها بالماء البارد، ثم تمتعي ببشرة رائعة خالية من الشوائب.

ماسك الليمون مع ماء الورد

ماسكات لتصغير مسامات البشرة تشمل تطبيق ماسك الليمون مع ماء الورد. فالليمون يعمل على تصغير المسام ويساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. أما ماء الورد يلعب دوراً كبيراً في غلق المسام وتنظيف البشرة، فبالتالي تتحسن نوعية البشرة وتصبح أكثر صافية.  

ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف كوب من عصير الخيار وكوب من ماء الورد، ثم  إمزجي المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على مزيج متماسك. بعدها طبقي المزيج على وجهك وكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات يومياً واحصلي بعدها على وجه رائع ومميز.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.