ماسكات طبيعية لإشراق البشرة قبل حلول اليوم الوطني السعودي 91

ماسكات طبيعية لاشراق البشرة قبل حلول اليوم الوطني السعودي 91 يجعل وجهك نضر وملفت. فالعناية بالبشرة تعد من أكثر الأمور التي تهم المرأة خاصة مع تقدمها في العمر أو مع قرب المناسبات المهمة مثل اليوم الوطني السعودي 91. فتفضل إتباع ماسكات طبيعية لإشراق بشرتها وتنقيتها. فاليك ماسكات طبيعية لاشراق البشرة قبل حلول اليوم الوطني السعودي 91.

ماسكات طبيعية لاشراق البشرة قبل حلول اليوم الوطني السعودي 91

  • ماسك البابايا
  • ماسك الليمون والسكر
  • وصفة الشوفان والليمون

ماسكات طبيعية لاشراق البشرة قبل حلول اليوم الوطني السعودي 91

ماسك البابايا

ماسكات طبيعية لإشراق الوجه تشمل استخدام ماسك البابايا الذي يعتبر من الفاكهة المهمة التي تعمل على تقشير الجلد وإزالة طبقات الجلد الميتة. فهذه العملية تساعد على تنقية البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة وتحمي البشرة من ظهور حب الشباب.

فاخلطي ثمرة البابايا المهروسة مع ملعقة صغيرة من خشب الصندل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الذي يعتبر مرطب طبيعي للبشرة ويساعد على التخلص من بقع البشرة، وبعدها طبقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي بالماء البارد وتمتعي ببشؤة نضرة ومشرقة.

ماسك الليمون والسكر

ماسكات طبيعية لإشراق الوجه تشمل استخدام الليمون والسكر الذي من أهم المقشرات للبشرة حيث إن الليمون فعال في تفتيح وتغذية البشرة وإزالة حب الشباب منها وتنظيفها، أما السكر فيعد مقشر طبيعي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

ماسكات طبيعية مثل البابايا يساعد على إشراق الوجه

فاخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر الخشن مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. بعد ذلك، استخدمي الخليط لفرك بشرتك في حركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ، وتمتعي بعدها ببشرة نضرة ورائعة.

وصفة الشوفان والليمون

 ماسكات طبيعية لإشراق الوجه تشمل خلط الشوفان مع الليمون. فالشوفان يساعد على تقليل الالتهابات إذا كان لديك حب الشباب أو غيرها فسوف تخف نسبتها مع استخدام الشوفان، أما الليمون فهو غني بفيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة، وزيادة إشراقها، لذلك حضري في وعاء، ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ، والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واخلطي المكونات مع بعضها البعض للحصول على قوام متجانس. بعدها دلكي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ونضرة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.