فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه

فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه يساعد على جعل بشرتك مشرقة ويزيل أغلب المشاكل التي تعاني منها النساء. يتميز بيكربونات الصوديوم بأنه مقشر فعال ويساعد على معالجة أغلب مشاكل البشرة، فاليك فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه.

فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه

فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم للوجه وطرق استخدامه

  • يساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها
  • يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة
  • يعالج الرؤوس السوداء

يساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يعمل على تبييض البشرة وتوحيد لونها، وذلك عن طريق تخليصك من الهالات السوداء والبقع الداكنة وغيرها، مما يجعل بشرتك مشرقة ويساعدك على التخلص من العيوب والشوائب. اخلطي بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون وطبقي المزيج على بشرتك. فهذا المزيج يساعد على تفتيح البشرة وتحسين لون الجلد بما أن الليمون غني بفيتامين سي ويمنح البشرة اللون الفاتح.  

يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك عن طريق تقشير الجلد وإزالة الطبقة الجلدية المتضررة. فإن قوام بيكربونات الصوديوم يمكنه أن يتحول إلى معجون سهل الفرد على البشرة ويساعد على تقشير الجلد مما يمنحك ملمساً ناعماً وذلك عند خلطة مع مكونات طبيعية أخرى.

ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية قليلة من جل الألوفيرا وقومي بتطبيق هذا المزيج على بشرتك عن طريق التدليك والفرك بلطف واتركي المزيج لمدة ثلاث دقائق ثم أشطفي بالماء الفاتر. تعمل هذه الخلطة على تقشير البشرة وتساعد على إزالة خلايا الجسم الميتة.

يعالج الرؤوس السوداء

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه يعمل على علاج الرؤوس السوداء خاصة على منطقة الأنف. فالرؤوس السوداء مشكلة تعاني منها أغلب النساء، لذلك قومي بفرك ملعقة طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقة طعام من السكر الابيض وملعقتا طعام من ماء الشرب، ثم طبقي هذا المزيج على أنفك أو أماكن التي تكثر فيها الرؤوس السوداء، وبعدها إفركي جيداً بحركات دائرية واتركي الخليط لمدة 7 دقائق، ثم إغسلي بالماء الفاتر وطبقي كريم مرطب على بشرتك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.