مقشرات طبيعية باستخدام السكر للحصول على بشرة نضرة

مقشرات طبيعية باستخدام السكر للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. السكر ليس فقط عنصر تنظيف رائع ولكنه يساعد أيضاً في الحفاظ على رطوبة الجلد، فيما يساعد تطبيق مقشر السكر على وجهك على إزالة خلايا الجلد الميتة. فإليك بعض المقشرات التي يمكنك صنعها بالسكر وبعض المكونات الأخرى للحصول على بشرة نضرة.

مقشرات طبيعية باستخدام السكر للحصول على بشرة نضرة

  • مقشر الليمون والسكر
  • مقشر الشاي الأخضر والسكر
  • مقشر الكركم والسكر

مقشر الليمون والسكر

الليمون مكون طبيعي لتفتيح البشرة حيث يزيل السمرة بشكل طبيعي، ومزجه مع السكر يجعله مقشراً ممتازاً لإزالة الأوساخ وإعطاء وجهك توهجاً طبيعياً. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع نصف عصير ليمون واخلطيهم جيداً، يمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل للحصول على قوام لطيف. ضعي الخلطة على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء وافركي بشرتك بلطف.

مقشر الشاي الأخضر والسكر

الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات حيث يساعد أيضاً في تقليل حب الشباب. خذي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر وأضفي إليها ملعقة صغيرة من السكر ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون للحصول على قوام كثيف، ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لفترة. عندما تغسليه، تأكدي من فركه بلطف بأطراف أصابعك لإزالة كل الأوساخ والجلد الميت من وجهك.

مقشر الكركم والسكر

الكركم هو مكون سحري آخر للبشرة، وهو محمّل بفوائد عديدة تمنحك بشرة نضرة. فهو يساعد في تقليل الاسمرار ومحاربة حب الشباب وتفتيح الهالات السوداء وحتى إزالة الجلد الميت. خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من السكر واخلطهع جيداً. ضعي الخلطة على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر لإزالة اصفرار الوجه والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.