فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف

فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف
1 / 2
فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف
زيت اللوز لترطيب البشرة والشفاه
2 / 2
زيت اللوز لترطيب البشرة والشفاه

فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف يمنحك بشرة نضرة وخالية من الجفاف حيث يعالج المشاكل الطارئة على بشرتك بسبب التغيير في حرارة الطقس، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة وازالة الإسمرار الناتج عن اشعة الشمس الى جانب فوائد أخرى سنذكرها لك، فتابعي معنا أبرز استخدام زيت اللوز الحلو للعناية بجمال بشرتك مع قدوم فصل الخريف.

فوائد زيت اللوز لجمال البشرة في فصل الخريف

  • ترطيب البشرة والشفاه
  • علاج حب الشباب والبثور
  • تقشير البشرة وتجديد رونقها
  • تبييض البشرة بعد انتهاء اجازة الصيف

ترطيب البشرة والشفاه

يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة الجلد، كما انه يتناسب مع  كل أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ما يمنحك بشرة مثالية مع موسم الخريف. يمكنك استخدامه كمرطب للبشرة والشفاه مع قدوم فصل الخريف من خلال تدليك الشفاه والوجه ببضع قطرات منه وتركه طيلة النهار او قبل النوم حيث يعالج الجفاف ويحبس الرطوبة في الجلد.

ترطيب البشرة في الخريف

تبييض البشرة بعد انتهاء اجازة الصيف

ان كنت تعرضت كثيرا لأشعة الشمس مع موسم الصيف والبحر، حان الوقت لتسترجعي لون بشرتك من خلال الخواص المميزة التي يتمتع بها زيت اللوز في قدرته على تبييض الجلد وتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية المزعجة. اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع القليل من العسل وطبقيه على كامل البشرة واتركيه لفترة 15 دقيقة. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

تقشير البشرة وتجديد رونقها

بعد انتهاء إجازة الصيف، تحتاج بشرتك الى التقشير لتجديد رونقها ونزع الخلايا الميتة عنها كي تتنفس بسهولة وتستقبل فصل الخريف بكل حيوية. يمكنك استخدام زيت اللوز في عملية التقشير من خلال خلطه مع ملعقة من السكر البني ونصف ملعقة من الملح. افركي بشرتك بالمزيج لحوالي 5 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون.

علاج حب الشباب والبثور

عقب انتهاء إجازة الصيف، قد تتعرض بشرتك للبثور بسبب عوامل الطقس والتلوث، لكن بإمكانك استعادة رونقها في الخريف من خلال تطبيق زيت اللوز كماسك على البشرة، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة القادرة على التخفيف من الإفرازات الدهنية للبشرة وتعقيم المسامات والحد من تهيج الجلد.

×