أهم فوائد فيتامين "سي" للبشرة وطريقة الإستفادة منه

أهم فوائد فيتامين "سي" للبشرة وطريقة الإستفادة منه
1 / 3
أهم فوائد فيتامين "سي" للبشرة وطريقة الإستفادة منه
فيتامين "سي" يعالج اثار حب الشباب
2 / 3
فيتامين "سي" يعالج اثار حب الشباب
فيتامين "سي" يحافظ على شباب البشرة
3 / 3
فيتامين "سي" يحافظ على شباب البشرة

أهم فوائد فيتامين "سي" للبشرة وطريقة استخدام وصفاته. فالفيتامين "سي" يعتبر من أكثر الفيتامينات الهامة لصحة البشرة وعلاجها مشاكلها والحفاظ على شبابها، وبحال افتقاد الجسم له، تتعرض حينها البشرة لضرر واضح مثل ذبولها واصفرار لونها وترهلها الى جانب غزو التجاعيد لها بسرعة، فتعرفي معنا على أهم فوائد فيتامين "سي" للبشرة.

الحفاظ على شباب البشرة

يعزز الفيتامين "سي" من انتاج الكولاجين في الجلد المسؤول عن ليونة البشرة، لذا فإنه يعد من أهم الفيتامينات لمحاربة شيخوحة البشرة وعلامات التقدم في السن، لذا احرصي يوميا على دعم غذائك بأطعمة تتضمن كمية كافية من هذا الفيتامين.

علاج مشاكل البشرة الدهنية

الفيتامين "سي" يسيطر على الافرازات الدهنية بالبشرة، ويمنحها الاشراقة والنضارة. ويمكن ذلك عن طريق تناول مأكولات غنية بفيتامين "سي" او كبسولات جاهزة او من خلال استخدام الماسكات على الوجه الغنية بهذا الفيتامين، مثل ماسك الحامض، وماسك الفراولة، ويتم تطبيقه مرة في الأسبوع.

بشرة نقية

يزيل الرؤوس السوداء

تخلصي من الرؤوس السوداء في مناطق متعددة من بشرتك من خلال تطبيق ماسك فيتامين "سي" على المناطق المصابة. قومي بتذويب قرص من الفيتامين سي فى ربع كوب ماء ثم بللي قطعة قطن بالمحلول، ويتم مسح الوجه والبشرة بها. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

التخلص من آثار حب الشباب

أطباء البشرة يؤكدون أن التركيزات العالية من فيتامين C تضاعف من سرعة عملية الشفاء واندمال الجروح في الجسم وخاصة الجلد، وهو ما يزيد من سرعة شفاء ندوب الجلد الناتجة عن حب الشباب، فعززي نظامك الغذائي بكبسولات فيتامين سي مع اتباع الجرعة المناسبة وفق وصفة طبيبك، ما يمنحك بشرة بمظهر نقي وناعم.

يمكنك الحصول على مصادر فيتامين C الطبيعية من الفواكه الحمضية مثل الليمون الى جانب الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط والبندورة والبقدونس وغيره.

×