وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وتحسينها

وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وتحسينها تجعل بشرتك مشرقة وملفتة. فلطالما كانت الأفوكادو من أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على العناية بالبشرة وتؤمن لك بشرة مشرقة ومذهلة، وذلك لأن الأفوكادو غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. كذلك إضافة مكونات طبيعية مع الأفوكادو تساعد على تحسين البشرة وتجميلها، فاليك وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وتحسينها.

وصفات طبيعية من الأفوكادو للعناية بالبشرة وتحسينها

  • وصفة الأفوكادو مع العسل للتخلص من التجاعيد المبكرة
  • وصفة الأفوكادو مع الشوفان لترطيب البشرة الجافة
  • وصفة الأفوكادو مع الخيار لتنظيف البشرة

وصفة الأفوكادو مع العسل يساعد على التخلص من التجاعيد المبكرة

وصفة الأفوكادو مع العسل للتخلص من التجاعيد المبكرة

وصفات الأفوكادو للبشرة تساعد على التخلص من التجاعيد المبكرة التي قد تسببها عوامل عدة مثل التقدم في السن، أو التعرض الدائم لأشعة الشمس. فالأفوككادو غني بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة مهم لحماية الخلايا، وجزء أساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم.

قومي بهرس حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل ثم إمزجي المكونات جيداً حتى يصبح عندك مزيج متماسك بعدها طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر وتمتعي بعدها ببشرة متوهجة وناعمة.

وصفة الأفوكادو مع الشوفان لترطيب البشرة الجافة

وصفات الأفوكادو للبشرة يساعد على ترطيب البشرة خاصة لصاحبات البشرة الجافة. فالشوفان يعمل على علاج مشاكل البشرة المتشققة والمتهيجة، فهو يناسب البشرة الجافة ويعمل على ترطيبها. فقومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو مع نصف كوب من دقيق الشوفان حتى يصبح عندك عجينة متماسكة. بعدها طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر وتمتعي بعدها ببشرة رطبة ومشرقة.

وصفة الأفوكادو مع الخيار لتنظيف البشرة

وصفات الأفوكادو للبشرة تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب وحب الشباب. فالخيار مهدئ طبيعي للبشرة ومصدر غنيّ بمضادّات الأكسدة ويقلّل من ظهور البقع الداكنة. فقومي بخلط نصف حبة من الأفوكادو

قومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو مع  نصف كوب من الخيار المبشور مع بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من اللبن ومن ثم قومي بخلطهم في الخلاط  وضعيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم طبقيه على وجهك بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر واحصلي على بشرة نظيفة ونقية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.