3 وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم
1 / 2
وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم
السكر والليمون عامل تقشير طبيعي يساعد على التخلص من شعر الوجه
2 / 2
السكر والليمون عامل تقشير طبيعي يساعد على التخلص من شعر الوجه

3 وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم والتخلص من الشعر نهائياً. فعلى عكس الشعر في أجزاء الجسم الأخرى، قد يكون شعر الوجه مرئياً تماماً عند بعض النساء. لذلك، إذا قد مللت من زيارة صالون التجميل كل بضعة أسابيع لإزالة شعر وجهك، فإليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لإزالة شعر وجهك بشكل طبيعي.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم

  • عصير الليمون والسكر
  • الليمون والعسل
  • دقيق الشوفان والموز

الليمون والسكر

السكر عامل تقشير طبيعي يساعد على التخلص من شعر الوجه، أما يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي لشعر البشرة كما يساعد على تفتيح لون البشرة.

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء  سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه يبرد.

ضعيه على مناطق شعر الوجه باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وافركيه بحركة دائرية.

الليمون والعسل

الليمون والعسل طريقة أخرى فعالة لاستبدال الشمع والتخلص من شعر الوجه. ابدأي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسلسخني الخليط لمدة ثلاث دقائق وأضيفي الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر. بمجرد أن يبرد المعجون، ضعي نشا الذرة على المناطق المصابة وافردي العجينة في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، استخدمي شريحة شمع أو قطعة قماش قطنية واسحبي الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

دقيق الشوفان والموز

دقيق الشوفان والموز طريقة سهلة وفعالة للغاية للتخلص من شعر الوجه. فامزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم ضعي العجينة على منطقة الشعر وقومي بتدليكه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. أيضاً، يصنع دقيق الشوفان مقشراً رائعاً ومرطباً للجلد يساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك بعد ازالة الشعر.

×