فوائد ماسك الطماطم للحصول على بشرة نضرة وشابة

فوائد ماسك الطماطم للحصول على بشرة نضرة وشابة.

تقدم الطماطم يمكن أن فوائد للعديد من مشاكل البشرة، مثل تفاوت لون البشرة أو علامات الشيخوخة. لذلك، فتعرفي على أبرز فوائد ماسك الطماطم للحصول على بشرة نضرة وشابة، وطرق دمج الطماطم في روتين العناية بالبشرة.

فوائد ماسك الطماطم

ماسك الطملطم يساعد على محاربة الشيخوخة وانتاج الكولاجين في الجسم

●      يقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس

●      يحفز إنتاج الكولاجين

●       إزالة خلايا الجلد الميتة

●      لها خصائص مضادة للشيخوخة

اللايكوبين الموجود في الطماطم قد يكون له تأثير وقائي من الضوء وخاصة  أشعة الشمس. كما تعد الطماطم مصدراً ممتازاً للفيتامين سي، حيث يمكن أن يساعد الفيتامين سي الموجود في الطماطم في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم. وعند تطبيقه موضعياً، قد يساعد في تحسين مرونة الجلد ويمكن أن يجعل بشرتك مشدودة. 

أيضاً، يساعد ماسك الطماطم على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين صحة بشرتك ومظهرها، كما يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ويمنحك بشرة نضرة وشابة.

ماسك الطماطم للحصول على بشرة نضرة وشابة

فوائد ماسك الطماطم للحصول على بشرة نضرة وشابة

●      ماسك الليمون والطماطم

●      ماسك جوز الهند والطماطم

ماسك الليمون والطماطم

 إذا كنت ترغبين في تفتيح لون بشرتك، يمكنك استخدام ماسك الطماطم والليمون للوجه. هذا القناع المصنوع منزلياً سوف يتخلص من السمرة ويترك بشرتك أكثر إشراقاً. لصنع قناع الوجه هذا، خذي حبة طماطم ناضجة واطحنيها، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وامزجيه جيداً وضعيه على وجهك ورقبتك. بعد 20 دقيقة، اغسليه بالماء البارد واتركي بشرتك حتى تجف للحصول على أفضل النتائج.

 ماسك جوز الهند والطماطم

إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استخدام ماسك جوز الهند والطماطم لتقشير وترطيب بشرتك في نفس الوقت.  لعمل قناع تقشير الوجه هذا. أضيفي الطماطم وملعقتين كبيرتين من الحليب في الخلاط واخلطيهم جيداً بعدها أضفي إلى ذلك نصف كوب من جوز الهند المبشور.  اخلطي جميع المكونات جيداً ثم ضعيها على الوجه والرقبة مع التقشير بحركات تصاعدية لطيفة لبضع دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك ثم اغسليه، سيعمل هذا الماسك كمقشر طبيعي وستعمل الطماطم والحليب على ترطيب بشرتك دون أن تكون دهنية.