فوائد التوت البري للبشرة الجافة والدهنية

فوائد التوت البري للبشرة الجافة والدهنية يخلصك من كافة المشاكل التي تواجهها المرأة. فالتوت البري من العناصر الطبيعية الأساسية التي تعمل على تغذية البشرة وإعادة نضارتها، كذلك يعتبر التوت البري رائع لتجنب التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين، فإليك فوائد التوت البري للبشرة الجافة والدهنية.

فوائد التوت للبشرة

فوائد التوت البري للبشرة الجافة والدهنية

  • تحسين إنتاج الكولاجين
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • حماية البشرة من الشمس
  • تجنب ظهور حب الشباب
  • علاج الهالات السوداء

فوائد التوت البري للبشرة الجافة والدهنية

  • التوت للبشرة الدهنية
  • التوت للبشرة الجافة

التوت للبشرة الدهنية

التوت البري يساعد على التخلص من تجاعيد البشرة

فوائد التوت لصاحبات البشرة الدهنية تشمل حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ومكافحة علامات الشيخوخة والتخلص من التجاعيد التي تتعرض لها المرأة صاحبات البشرة الدهنية. بالإضافة الى ذلك يساعد التوت على إزالة البقع الداكنة وتصغير المسامات وإزالة السموم من البشرة.

اهرسي 6 حبات من التوت مستعينة بالخلاط او بالشوكة حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم أضيفي الشوفان واللوز الناعم، والقليل من عصير الليمون للخليط، وامزجي المكونات جيداً لتحصلي على خليط متجانس، بعدها طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

التوت للبشرة الجافة

فوائد التوت لصاحبات البشرة الجافة تشمل ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف، بالإضافة الى تهدئة البشرة الحساسة وتخفيف إحمرارها. وبما أن التوت غني بفيتامين A و D، فهما عاملان أساسيان يساعدان على منع جفاف البشرة. فخلط التوت مع ماء الورد يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر ناعمة ومرنة، كذلك يعمل على تهدئتها. 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وماء الورد، ثم أضيفي إليها بضع حبات من التوت المهروس مع ملعقة صغيرة من النشا ليصبح عندك خليط متجانس. بعدها إستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم  أشطفي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة رائعة وهادئة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.