وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الجسم

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد في الجسم تشعرك بالإرتياح والثقة بجمالك كما يمنح بشرة ناعمة ومشرقة. فبعد إزالة شعر الجسم تظهر الحبوب الصغيرة وإحمرار البشرة خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، وذلك لان  نزع الشعر الزائد يعمل على توسع المسامات فتتعرض أكثر للميكروبات فتظهر الحبوب، فإليك وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الجسم.

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الجسم

استخدام الكمادات الباردة تساعد على علاج البشرة بعد إزالة شعر الجسم

  • النشا وماء الورد
  • ماسك الخيار
  • استخدام الكمادات الباردة 

النشا وماء الورد

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الجسم تشمل إستخدام النشا وماء الورد. فماء الورد البارد يخفف من تهيج الجلد ويعتبر من أهم المنتجات الطبيعية المفيدة للبشرة. فإضافة ماء الورد البارد على النشا يساعد على عمل خليط يمكنك تطبيقها على بشرتك بعد إزالة شعر الجسم، لذلك ضعي فنجان من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا واخلطي جميع المكونات ليتكون عندك خليط متنجانس، بعدها  طبقي الخليط على بشرتك بعد إزالة الشعر وانتظري حتى يجف، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب بعد إزالة شعر الجسم

ماسك الخيار

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب تشمل إستخدام ماسك الخيار الذي يعتبر مهدئ طبيعي للبشرة. يستخدم عادة الخيار بعدإزالة الشعر بالشمع، فهو يقوم على تهدئة البشرة وتخفيف الآلام.

إختاري حبة واحدة من الخيار مع جل الألوفيرا وإبدئي ببرش الخيار، ثم أضيفي إليه جل الألوفيرا وضعيه على بشرتك. فجل الألوفيرا رائع أيضاً في تهدئة البشرة وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية تعمل على نمو خلايا الجلد بطريقة أفضل وكذلك يساعد الألوفيرا على تهدئة الجلد وتبريده.

استخدام الكمادات الباردة 

وصفات طبيعية لعلاج الحبوب تشمل إستخدام الكمادات الباردة التي يمكن أن تساعد على تهدئة المناطق التي قمت بإزالة الشعر منها. فهذه الكمادات تساعد على علاج الحبوب بعد إزالة الشعر.

فضعي الماء البارد على منشفة وبعد ترطيبها ضعي المنشفة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة متواصلة للحصول على النتائج المطلوبة. كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج أكيدة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة جسمك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.