3 ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد إزالة المكياج

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد إزالة المكياج يعيد صحة بشرتك وجمالها. فإزالة المكياج بمستحضرات جمال قد يسبب وجود تراكمات كثيرة على الوجه لا يمكن إزالتها بالماء والصابون، لذلك قومي بتنظيف وجهك باستخدام ماسكات طبيعية تنظف البشرة بعمق وتعيد التوازن الى البشرة، فإليك 3 ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد ازالة المكياج.

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد ازالة المكياج

3 ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد ازالة المكياج

  • ماسك الزبادي والعسل
  • ماسك العسل والليمون
  • ماسك الخيار واللبن

ماسك الزبادي والعسل

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة بعد إزالة المكياج تشمل خلط الزبادي مع العسل. فالزبادي  من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح وتبييض البشرة، كذلك يعمل على تنظيف البشرة. أما العسل فيعمل أيضاً على تنظيف البشرة من التراكمات الموجودة على سطح الجلد، لذلك اخلطي نصف كوب من الزبادي،  وملعقتين كبيرتين من العسل للحصول على عجينة ناعمة، بعدها ضعى العجينة على وجهك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفه جيدا . فهذا الماسك يساعد على إزالة الشوائب والتراكمات من آثار المكياج، ويترك بشرتك ناعمة ومتوهجة.

ماسك العسل والليمون

ماسكات طبيعية من العسل والليمون تعمل أيضاً على تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج. فالعسل منظف فعال للبشرة ويساعد على إزالة الشوائب والتراكمات. أما الليمون فيعد من المواد الطبيعية القاسية على الجلد وذلك بما أنه مقشر طبيعي يعمل على تنظيف البشرة,

ماسك الخيار واللبن مدهش لتنظيف البشرة بعد إزالة المكياج

ضعي ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون في وعاء صغير للحصول على قوام متوازن.بعدها  وزّعي المزيج على وجهك واتركيه  لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

ماسك الخيار واللبن

ماسكات طبيعية من الخيار واللبن تعمل على تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج. فالخيار يساعد على إنعاش بشرتك وتنظيفها من الرواسب والشوائب، واللبن يعمل أيضاً على تنظيف البشرة وتحسين مظهرها، لذلك ضعي 4 ملاعق طعام من اللبن مع 4 ملاعق من عصير الخيار الطازج، ثم إمزجي عصير الخيار مع اللبن، وضعي القناع على بشرتك بعد إزاله المكياج، وبعد 15 دقيقة إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نظيفة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.