ماسكات طبيعية سريعة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة

ماسكات طبيعية سريعة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة. تشكل المسامات الواسعة في البشرة مشكلة جمالية مزعجة عند المرأة خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية، فتبدو بشرتهن بمسامات واسعة مزعجة كقشرة البرتقال، وبالتالي تفتقد بشرتهن المظهر الناعم والمالس، لكن يمكن من خلال المواظبة على تطبيق بعض الخلطات الطبيعية تضييق هذه المسامات الى حد التخلص منها، فتابعي معنا طريقة استخدام أبرز ماسكات طبيعية سريعة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة.

ماسكات طبيعية سريعة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة

ماسكات طبيعية سريعة لعلاج المسامات الواسعة في البشرة

  • ماسك الليمون والعسل لتضييق المسامات
  • ماسك الحليب والفروالة لتضييق المسامات
  • ماسك بياض البيض لتضييق المسامات

ماسك الليمون والعسل لتضييق المسامات

ماسك الليمون والعسل لتضييق المسامات يمنحك نتيجة رائعة حيث يعمل على جعل بشرتك بملمس حريري ناعم من خلال مفعوله القوي في تقشير الجلد. اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل جيدا وربع ملعقة من كربونات الصودا. افردي المزيج على الوجه مع تجنب منطقة محيط العيون، واتركيه لفترة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد. بعد الانتهاء قومي بترطيب البشرة بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك الحليب والفروالة لتضييق المسامات

يتميز ماسك الحليب والفراولة بمفعوله القابض للبشرة وبتقشيره للخلايا الميتة وتجديد خلال الجلدن فتحصلين بالتالي على بشرة متجددة وبمظهر مالس خالي من الحفر والمسامات الواسعة. إهرسي 4 حبات من الفراولة، وأضيفي اليها ملعقة من الحليب الجاف، إخلطي المكونات حتى يصبح المزيج متجانساً وإفرديه على الوجه لمدة 10 دقائق وبعدها أزيليه بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

المسامات الواسعة في البشرة مشكلة جمالية مزعجة عند المرأة

ماسك بياض البيض لتضييق المسامات

ماسك بياض البيض من افضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على تسكير مسامات الجلد الواسعة وشد البشرة المترهلة، لاحتوائه على مواد قابضة وفيتامينات متعددة. قومي بخفق بياض بيضة واحدة وأضيفي اليها بضع نقاط من الليمون. وزعي الماسك على الوجه واتركيه لحوالي 20 دقيقة، ثم يغسل بعدها بالماء البارد مع الصابون المناسب للبشرة. كرري الماسك يومياً لتحصلي على بشرة خالية من المسامات وبمظهر مالس ونضر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.