طريقة عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع بالخطوات

طريقة عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع بالخطوات يجعل بشرتك أنقى وأكثر إشراقاً. فالكركم يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الشوائب وتجعل بشرتك أفتح وأكثر نقاوة، كذلك يتميز بخصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة مما يجعله عنصر مهم في منتجات الجمال، لذلك فالمرأة التي تعاني من وجود بقع داكنة يمكنها تطبيق ماسك الكركم  للحصول على لون بشرة موحد ونقي، فاليك طريقة عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع بالخطوات.

ماسك الكركم لتفتيح البشرة

ماسك الكركم للبشرة رائع حيث أنه يحتوي على مواد مبيضة تساعد على التخلص من البقع الداكنة.  كذلك يعمل الكركم على تقشير الخلايا الميتة للبشرة ويحمي الجلد من التصبغات الناتجة من أشعة الشمس. فالكركم غني بفيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة، لذلك يمكنك خلط الكركم مع مكونات طبيعية تساعد أيضاً على تفتيح البشرة مثل العسل واللبن والليمون وتمتعي ببشرة فاتحة ورائعة.

 ماسك الكركم والليمون يعمل على تفتيح الوجه

طريقة عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع بالخطوات

  • ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة
  • ماسك الكركم والليمون لتفتيح الوجه
  • ماسك الكركم واللبن لتفتيح البشرة

ماسك الكركم والعسل لتفتيح البشرة

ماسك الكركم للبشرة يجعلك تتخلصين من الشوائب والعيوب، فإضافة العسل على الكركم يساعد في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، خاصة وإن العسل أيضاً له عوامل تفتيح البشرة، لذلك ضعي في وعاء ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جيداً واتركيه على بشرتك حتى يجف أي حوالي 15 دقيقة. بعدها أشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتسكير المسام وللحصول على بشرة رائعة ونقية.

ماسك الكركم والليمون لتفتيح الوجه

ماسك الكركم للبشرة يجعل بشرتك فاتحة خاصة أيام الصيف، فالكركم يعتبر مضاد للأكسدة وله خصائص تفتيح البشرة. أما الليمون له خصائص أيضاً تفتيح البشرة وهو غني بفيتامين سي، مما يجعل خلط الكركم والليمون فعال وقوي ويترك وجهك ناعماً ومشرقاً وصحياً.

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون لتشكيل عجينة، ثم ضعي العجينة على وجهك، واتركيها لتجف لمدة 10-15 دقيقة. بعدها اشطفي وجهك بالماء وتمتعي ببشرة مشرقة وفاتحة.

طريقة عمل ماسك الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع بالخطوات

ماسك الكركم واللبن

ماسك الكركم للبشرة يساعد على التخلص من البقع الداكنة حول العين. امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من اللبن، ثم ادهني هذا الماسك حول العينين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر واحصلي على بشرة أفتح وتخلصي من البقع الداكنة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.