وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وآثاره في سن المراهقة

وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وآثاره في سن المراهقة يعيد نقاوة بشرتك ونضارتها. يعتبر حب الشباب مشكلة تعاني منها الكثير من المراهقات وذلك بسبب تغيير الهرمونات وإنتاج الغدد الدهنية للمزيد من الزيوت، فتتراكم الأوساخ وتظهر الحبوب، لذلك تفضل أغلب النساء إتباع وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وإعادة نضارة بشرتهن، فإليك وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وآثاره في سن المراهقة.

وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وآثاره في سن المراهقة

  • وصفة العسل مع القرفة
  • وصفة الشوفان
  • وصفة ماء الورد وعصير الليمون

وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب وآثاره في سن المراهقة

وصفة العسل مع القرفة

وصفات لازالة حب الشباب تعيد نضارة وجهك وإشراقه. فوصفة العسل مع القرفة من أهم الوصفات التي تعمل على إزالة حب الشباب وتخفف من آثاره. فالعسل من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الوجه تخفيف حدة الإحمرار وتورم البثور وتهدئة البشرة. أما القرفة فتساهم في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة وذلك كونها غنية بمضادات الأكسدة، لذلك امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيداً وتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة.

وصفة الشوفان

 وصفات لإزالة حب الشباب تشمل تطبيق الشوفان على بشرة المراهقين. فالشوفان يعمل على القضاء على مشكلة حب الشباب، وخاصةً للفتيات صاحبات البشرة الدهنية. يعتبر الشوفان وصفة طبيعية تناسب البالغين الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، وذلك لأن الشوفان غني بالفيتامينات ويتمتع بخصائص تعمل على تهدئة البشرة، لذلك قومي بغلي كمية قليلة من الشوفان واتركيه على النار لحوالي 10 دقائق ومن ثم دعيه يبرد قبل تطبيقه على بشرتك. بعدها ضعي طبقة من الشوفان على وجهك مرتين في اليوم بواسطة قطعة قطنية، وتمتعي بوجه مشرق بعد فترة من الإستخدام. 

وصفة ماء الورد وعصير الليمون

وصفات لإزالة حب الشباب تشمل تطبيق ماء الورد والليمون. فماء الورد يعتبر من المهدئات للبشرة، إذ يعمل على فتح المسام وتفتيح البشرة وإزالة آثار الحبوب.أما الليمون يعد مطهرا ومنظفاً طبيعي للبشرة ويعمل على إزالة حب الشباب.

قومي بخلط قطرات من الليمون على ماء الورد وضعي الخليط بواسطة قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة على وجهك، ثم اشطفيه بعد ذلك، وكرري هذه العملية مرتين في اليوم لتحصلي على نتائج جيدة.
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.