ماسكات طبيعية من ماء الأرز لشد الجبين وتنعيمه

ماسكات طبيعية من ماء الأرز لشد الجبين وتنعيمه، فالعديد من النساء يعانين من مشكلة ظهور التجاعيد المبكرة على الجبين لعوامل متعددة بينها جفاف الجلد وعدم ترطيب الوجه بالكريمات، كثرة التعرض لأشعة الشمس، المبالغة في تعابير الوجه بشكل دائم، الى جانب عوامل التقدم في السن، بينما تساعد الخلطات الطبيعية على علاج التخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ومن ضمنها ماسكات ماء الأرز الذي يشد الجلد ويجعل ملمسه ناعماً، فإليك طريقة استخدام هذه الماسكات وأهم فوائدها.

فوائد ماسكات ماء الأرز لشد الجبين

  • يعمل ماء الأزر على التخفيف من الخطوط الدقيقة في الجبين وتمليسها.
  • يساعد على ترطيب الجبين وعلاج جفاف الجلد بهذه المنطقة.
  • يزيل الخلايا الميتة عن الجلد ويجدد من نمو خلايا جديدة.

  • يعزز ماء الأزر من نعومة الجلد ويعالج خشونته.
  • يساعد على تفتيح لون الجلد وازالة التصبغات الجلدية الداكنة عنه.

طريقة استخدام ماسكات ماء الأرز لشد الجبين وتنعيمه

الطريقة الأولى لإعداد ماسكات ماء الأرز لشد الجبين وتنعيمه تتطلب منك غسل الأرز أولاً بمياه نظيفة، ثم نقع حوالي كوب من الأزر في مقدار كوب من المياه ليلة كاملة. يصفى المزيج في الصباح ويبلل بالمزيج ماسك ورقي او قطعة قماش قطنية رقيقة ويتم وضعها كماسك على الجبين او على كامل الوجه الى أن تجف، ويعاد الكرة حيث يتم تبليل الماسك مرة ثانية بماء الأرز ، ويترك لفترة 15 دقيقة. تكرر الخطوة يومياً للحصول على نتائج ملموسة.

الطريقة الثانية لإعداد ماسكات ماء الأرز لشد الجبين وتنعيمه تحتاجين فيها الى غسل الأرز أولا بماء نظيف ثم ضعي الأرز في مقدار كوب ونصف من الماء واغليه على النار الى أن يتحول لونه الى الأبيض. اتركيه ليبرد واستخدمي مياه المزيج بعد أن تصفيه. ضعيه كمادات على الجبين كما الطريقة الأولى مع المواظبة على استخدام يومياً في اول أسبوعين ثم مرتين في الأسبوع وستحصلين على مظهر جبين مشدود وناعم وخالي من الخطوط الدقيقة.