طريقة عمل خلطات طبيعية من الشوفان لتنعيم البشرة والجسم

طريقة عمل خلطات طبيعية من الشوفان لتنعيم البشرة والجسم تعمل على تقشير البشرة للحصول على ملمس جلد ناعم ورائع. فتقشير البشرة يتضمن إزالة خلايا الجسم الميتة والأوساخ المتراكمة على الجسم، مما يؤدي الى الحصول على بشرة ناعمة ولون أفتح بعد إزالة البقع المتراكمة، فالشوفان من المكونات الطبيعية المميزة التي تساعد في تقشير البشرة للحصول على جسم ناعم ومشرق، فاليك طريقة عمل ماسكات طبيعية من الشوفان لتنعيم البشرة.

طريقة عمل ماسكات طبيعية من الشوفان لتنعيم البشرة

  • خلطة الشوفان مع الحليب
  • خلطة الشوفان مع الليمون

 الشوفان والحليب رائع في تنعيم البشرة

خلطة الشوفان مع الحليب

ماسك الشوفان للبشرة تشمل خلط الشوفان مع الحليب للحصول بشرة ناعمة ومشرقة. فالحليب يحتوي على إنزيمات تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، فهو يناسب جميع أنواع البشرة ويجعل جسمك أنعم وأكثر نقاوة، لذلك ضعي في وعاء على النار نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب السائل ليصبح القوام متماسك، ثم أضيفي ربع كوب من ماء الورد وطبّقي المزيج بعد أن يبرد على البشرة او الجسم، مع التدليك بشكل دائري، ثم أشطفي بالماء الفاتر بعد 10 دقائق وتمتعي ببشرة ناعمة وفاتحة مع تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع على الأقل.

خلطة الشوفان مع الليمون

ماسك الشوفان للبشرة يزيل البقع وخلايا الجلد الميتة المتراكمة التي تسبب الخشونة للبشرة واللون الداكن، لذلك تطبيق الشوفان على البشرة يساعد على تقشير الجلد على بشرة ناعمة ورطبة.

قومي بخلط الشوفان مع الليمون للحصول على نتائج أسرع، فالليمون مطهر للبشرة ويعمل على تنعيم الجسم، لذلك اخلطي نصف كوب من الشوفان مع نصف كوب من عصير الليمون وادهني بها بشرتك او جسمك جيداً واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء، وتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.