خلطات طبيعية من بذورالكتان للبشرة الدهنية في فصل الصيف

خلطات طبيعية من بذورالكتان، مميزة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، خصوصا في فصل الصيف، كونها تحوي نسبة عالية الدهون غير المشبعة " أوميجا 3" التي تساهم في تخفيف أي تهيج أواحمرار ظاهرعليها، كذلك تساعد على توازن إفرازاتها لمنع انتشارحب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، تحمي الخلطات الطبيعية من بذورالكتان البشرة الدهنية من أضرار أشعة الشمس، تؤخر تجاعيدها وترطب أنسجتها العمية وتمنحها الإشراقة خصوصا في فصل الصيف، لذا لا تترددي عزيزتي صاحبة البشرة الدهنية في استخدام الخلطات الطبيعية الغنية بمكونات بذور الكتان، لاستعادة جمالها بالشكل الطبيعي في فصل الصيف.

من هذا المنطلق، تعرفي على أفضل خلطات طبيعية من بذور الكتان للبشرة الدهنية في فصل الصيف، بناء على اختيارات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

خلطات طبيعية من بذورالكتان للبشرة الدهنية

 خلطات طبيعية من بذور الكتان لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في فصل الصيف

  • خلطة طبيعية من بذورالكتان واللبن الرائب
  • خلطة طبيعية من بذورالكتان والعسل
  • خلطة طبيعية من بذورالكتان والقرفة

خلطة طبيعية من بذورالكتان واللبن الرائب لمقاومة حب الشباب بالبشرة الدهنية

اطحني ملعقة من بذورالكتان مع ملعقتين من الماء، وملعقة من اللبن الرائب، وربع ملعقة صغيرة من الكركم، اتركي المزيج 5 دقائق إلى أن يصبح ذو قوام سميك، وزعي الخلطة على بشرتك الدهنية من الأسفل إلى الأعلى وبحركات الدائرية، اتركيها لمدة 10 دقائق، اغسليها بالماء الفاتر، كرري الخلطة الطبيعية من بذورالكتان واللبن الرائب مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم لمقاومة ظهورحب الشباب والتخلص من خلايا البشرة الدهنية على الدوام وخصوصا في فصل الصيف.

خلطة طبيعية من بذورالكتان والعسل لتفتيح وقبض مسام البشرة الدهنية

امزجي ملعقة كبيرة من مطحون بذورالكتان مع ملعقتين من الماء المفلتر، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وربع ملعقة صغيرة من عصيرالليمون الطازج، اخلطي المقادير جيدا حتى التجانس، وزعي الخلطة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسبيها بالماء الفاتر، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الخلطة الطبيعية من بذورالكتان والعسل مرتين في الأسبوع لتفتيح وقبص مسام البشرة الدهنية في فصل الصيف.

خلطات طبيعية من بذور الكتان للبشرة الدهنية في فصل الصيف

خلطة طبيعية من بذور الكتان والقرفة لتجديد خلايا البشرة الدهنية

اخلطي مقادير متساوية من مطحون بذور الكتان ومطحون القرفة مع الزباي البلدي أوالكامل الدسم حتى التجانس، طبقي الخلطة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر، مرري مكعبات الماء الثلجية، كرري الخلطة الطبيعية من بذورالكتان والقرفة مرة في الأسبوع لتجديد خلايا البشرة الدهنية في فصل الصيف.

أخيرا، احرصي على تجربة الخلطات الطبيعية من بذورالكتان السالفة الذكرعلى اليدين قبل الإستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها والحصول على أفضل النتائج من دون أضرار لاحقة.