وصفات لإزالة الجلد الميت وتبييض البشرة في أسبوع

وصفات لازالة الجلد الميت وتبييض البشرة في اسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. يفقد الجلد خلايا الجلد الميتة باستمرار ويستبدلها بخلايا جديدة. ومع ذلك، في بعض الأحيان تتراكم هذه الخلايا الميتة على سطح الجلد، مما يجعلها تبدو باهتة. فإليك وصفات لازالة الجلد الميت وتبييض البشرة في اسبوع.

وصفات لازالة الجلد الميت وتبييض البشرة في اسبوع

مقشر السكر وزيت جوز الهند يساعد على ازالة الجلد الميت وتبييض البشرة

●      مقشر القهوة

●      مقشر السكر وزيت جوز الهند

مقشر القهوة

تفل القهوة خشن الملمس وبالتالي يعمل كمقشر طبيعي لازالة الجلد الميت  بالإضافة إلى ذلك، فإن الكافيين الموجود في القهوة يعزز الدورة الدموية ويمنع الشيخوخة الضوئية. يمكنك عمل مقشر عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من أي زيت لترطيب وتغذية البشرة وملعقة كبيرة من العسل.

فقومي بتدليك هذا المقشر برفق على رقبتك ووجهك ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ بعد 5-10 دقائق ورطبيها.  استخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

مقشر السكر وزيت جوز الهند

وصفات لازالة الجلد الميت وتبييض البشرة في اسبوع

السكر هو عنصر شائع وفعال لتقسير البشرة بسبب مفعوله اللطيف. أما زيت جوز الهند، من ناحية أخرى، يرطب ويغذي البشرة بعمق، يمكنك أيضاً إضافة زيت اللافندر الأساسي إلى المقشر للحصول على تأثير مهدئ. هذا المقشر مفيد بشكل خاص للحصول على شفاه ناعمة وبشرة نضرة.

فامزجي ملعقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم أضيفي 2-3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي واخلطيهم جيداً، بعدها دلكي الخليط على البشرة بلطف، ثم اغسلي وجهك بعد 5 دقائق. كرري هذه العملية مرتين في الاسبوع للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة ونضرة.