أسرار جمالية للمرأة الأربعينية من وحي جيسيكا شاستون

اسرار العناية بجمال البشرة والشعر للمرأة الأربعينية من جيسيكا شاستون Jessica Chastain لا بد وأن تتطلعي عليها لتتألقي على مثيلها بجمال نضر. فالنجمة الأميركية جيسيكا شاستون تعتبر واحدة من أيقونات الجمال والأناقة في هوليوود، وتتبع برنامج روتيني للحفاظ على إشراقة بشرتها وشبابها، وجاذبية شعرها، حيث ما زلنا نعتقد بأنها في الثلاثينات من العمر رغم تخطيها عتبة الأربعين بسنوات، فتابعوا معنا أسرار العناية بجمال البشرة والشعر للمرأة الأربعينية من جيسيكا شاستون

اختيار نظام غذائي صحي

جيسيكا شاستون تدرك جيداً بأن المرحلة الأربعينية من العمر تتطلب روتيناً جمالياً ضرورياً للحفاظ على جمال بشرتها ومظهرها الشبابي حيث أن البشرة بهذا السن تبدأ بفقدان ليونتها والكولاجين المسؤول عن شباب البشرة، وانطلاقاً من هنا تولي أولاً أهمية كبيرة لنظامها الصحي وتجعله يرتكز على المأكولات الغنية بالفيتامينات المتنوعة التي تنشط من انتاج الكولاجين وتمد البشرة بالعناصر اللازمة، وخاصة الخضار والفواكه، فهي تعتمد نظاما غذائيا نباتياً، مع تجنبهاالنشويات والسكريات التي تسرع من عملية الشيخوخة.

استخدام واقي شمسي ودمجه مع فيتامين "سي"

الواقي من الشمس مهم جداً بالنسبة للحسناء الشقراء جيسيكا شاستون Jessica Chastain، لكنها لديها سر جمالي في استخدامه للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من اشعة الشمس البنفسجية. فهي تقوم بوضع  فيتامين سي قبل واقي الشمس ما يجعل الواقي أكثر فعالية

شرب المياه بكميات كافية

جيسيكا شاستون تشدد دائما على ضرورة شرب المياه بكميات كافية يومية، فالمياه تساعد في الحصول على بشرة مشرقة وصحية وشابة، وتخليص الجسم والجلد من السموم، كما أنها تؤمن الترطيب الداخلي لخلايا الجلد مما ينعكس على رطوبة بشرة الوجه.

استبدال كريم الأساس بالكونسيلر

لا تحبذ جيسيكا شاستون إخفاء المظهر الطبيعي لبشرتها، فهي تفضل إظهار النمش الطبيعي ولون بشرتها الحقيقي معتبرة بأن هذا يمنح المرأة جمالاً عفويا ملفتاً، لذا فهي تستبدل كريمات الأساس بالكونسيلر لتغطية أي عيوب بالبشرة.

ترطيب البشرة بماء الورد

تستخدم جيسيكا شاستون ماء الورد كرذاذ مرطب للوجه بشكل يومي والذي يمنح الجلد المظهر المنتعش، خاصة أثناء سفرها في الطائرة حيث تتعرض البشرة للجفاف.

استخدام زيت جوز الهند

جيسيكا شاستون تستخدم زيت جوز الهند في معظم روتين عنايتها بجمالها حيث تؤكد فعاليته على البشرة والجسم والشعر. تستخدمه كماسك للبشرة، وكحمام زيت للشعر مع وضعه ايضا على اطراف الشعر، كما ترطب شفاهها بها، وتستعمله ايضا لجسمها كمرطب ومبيض.

العناية بالشعر على طريقة جيسيكا شاستون

جيسيكا شاستون تعترف بأنها تحب المظهر ولون شعرها الطبيعي المائل للإحمرار، لذا فهي لا تصبغه الا عندما تتطلب أعمالها الفنية ذلك، معتبرة بأن صبغات الشعر ترهق الشعر وتتسبب له بالتلف. كما أن لا تفرط في استخدام الشامبو حيث لا تحب تجريد شعرها من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وتحاول قد الإمكان عدم تعريض شعرها لأشعة الشمس وترتدي القبعة.

هذه كانت أبرز النصائح الجمالية من جيسيكا شاستون، فما رأيك بإتباع أسلوبها في المرحلة الأربعينية من العمر؟.