عادات صحية يجب عليك اتباعها لبشرة مثالية نظيفة

إلى جانب نمط العناية بالبشرة الضروري الذي نتحدث عنه باستمرار للحفاظ على بشرة صحية ونضرة ومثالية طوال الوقت، هناك العشرات من العادات الصحية الأخرى التي يمكنك اتباعها بشكل يومي للحصول على نتائج مثالية حتى أكثر. اليوم، جمعنا لك أبرز خطوات العادات الصحية هذه لتجربيها بنفسك بأسرع وقت ممكن.

عادات صحية لبشرة مثالية ونظيفة

 عادات صحية لبشرة مثالية ونظيفة

عدم لمس الوجه قبل غسل اليدين جيداً

من أهم الأمور التي يجب عليك اتباعها بدون أي استثناء هي عدم لمس الوجه إطلاقاً خلال اليوم، إلا عند الاستيقاظ وقبل النوم بعد غسل اليدين جيداً والاستعداد لوضع نمط العناية بالبشرة الخاص بك. وحتى عند لمس البشرة، لا بد من أن تكون يديك خفيفة وبالتحديد حول المناطق الحساسة مثل العيون.

تغيير غطاء الوسادة باستمرار

ومن أهم نصائح الجمال التي قليلاً ما تعتمد من قبل الفتيات هي تغيير غطاء الوسادة باستمرار، وهذا يعني كل أسبوع ومن الأفضل أن تكون كل 3 أو 4 أيام أيضاً. النوم فوق غطاء الوسادة لأكثر من مرة يساعد على نشر الشوائب أو الحبوب على البشرة ويمكنك ملاحظة هذا الشيء بوضوح.

اللجوء إلى الطعام الصحي والماء

وبالطبع، جميعنا نعلم بأن نتائج الطعام الصحي والكمية الكافية من الماء تظهر على البشرة قبل أي مكان آخر. ومن هذا المنطلق، لا بد من أن تعتمدي الكثير من الخضروات والمواد الطبيعية في طعامك اليومي، وشرب حوالي 8 زجاجات من الماء على الأقل.

اعتماد كريم الوقاية من الشمس يومياً

دائماً ما نتحدث عن ضرورة وضع كريم واقي الشمس على البشرة في جميع المواسم والأوقات، ومن المفضل أن تضعيه على بشرتك في المنزل أيضاً لأنه أشعة الشمس القادمة من النوافذ قد تؤثر على بشرتك دون أن تشعرين. أخذ هذه الخطوة بجدية سيغير بشرتك بشكل خيالي.

 اتبعي هذه النصائح لتحصلي على نتائج رائعة

البعد عن القلق والتوتر

لا شيء يساعد على انتشار الحبوب والشوائب والهالات السوداء على البشرة أكثر من القلق والتوتر الدائم لأي سبب من الأسباب. حاولي أن تكوني في حالة استرخاء طوال الوقت حتى تكون نتائج بشرتك أجمل مما تتوقعين، لأن الاسترخاء يصنع الفرق حقاً.

ممارسة الرياضة بشكل دائم

ممارسة الرياضة مفيدة من جميع نواحي حياتك، وبلا شك، هذا ينطبق على بشرتك أيضاً. قومي بممارسة رياضاتك المفضلة بشكل دائم ولا تنسي تنظيف البشرة بالمنظف المخصص لها عند الانتهاء، لأن العرق يؤدي إلى الحبوب والشوائب الواضحة بالطبع.

النوم لساعات كافية كل يوم

ولن تكون هذه الخطوات كافية إذا لم يكن نمط النوم لديك منتظم وكافي. ولهذا السبب، يجب عليك أخذ هذا الموسم بجدية أكثر والنوم في وقت مبكر لمدة لا تقل عن 7 ساعات حتى تكون بشرتك مثالية ونضرة وصحية طوال الوقت.