ماسكات غنية بالكولاجين لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

ماسكات غنية بالكولاجين لتخفيف التجاعيد وشد البشرة. مادة الكولاجين باتت تدخل في نطاق واسع ضمن كريمات التجميل وشد البشرة والتخفيف من علامات التقدم في السن، فالكولاجين يساهم في الحفاظ على مرونة الجلد وتجدد خلاياه، ويحافظ بالتالي على شباب البشرة ونضارتها، ويمكن من خلال تطبيق الماسكات الطبيعية تنشيط هذه المادة في البشرة ومحاربة علامات التقدم في السن.

ماسكات غنية بالكولاجين لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

ماسكات غنية بالكولاجين لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

  • ماسك بذور الكتان لتخفيف التجاعيد وشد البشرة
  • ماسك بياض البيض لتخفيف التجاعيد وشد البشرة
  • ماسك البندورة والعسل لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

ماسك بذور الكتان لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

ماسك بذور الكتان من الوصفات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين "ه" والعديد من العناصر المفيدة في شد الجلد، فهو يساعد على تنشيط الكولاجين وشد الترهلات ومحو الخطوط الرقيقة مما يجعل بشرتك أكثر شبابا. ولتحضير هذا الماسك قومي بغلي حوالي ملعقتين طعام من بذور الكتان مع كوبين من الماء ان يتحول المزيج الى شكل هلامي لزج. صفيّ المزيج واتركيه يبرد من ثم عبئيه بمرطبان زجاجي صغير للاستخدام اليومي واحفظي في البراد (الكمية تكفي لأسبوع). وزعي الماسك على بشرتك لفترة 20 دقيقة مع الاسترخاء التام لملامح وجهك ثم ازيليه بالماء البارد. يكرر الماسك يومياً للحصول على نتائج مبهرة.

ماسك بياض البيض لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

بياض البيض من المواد التي تحفز على انتاج الكولاجين في البشرة وخاصة عند خلطه مع الألوفيرا الذي يشد الجلد ويزيل التجاعيد، ما يغنيك عن استخدام كريمات الكولاجين الاصطناعية. اخفقي بياض بيضة مع ملعقة من جل الالوفيرا "الصبار" لتحصلي على مزيج متجانس يشبه الكريم. افردي الماسك على وجهك اتركيه حتى يجف تماما مع استرخاء ملامح وجهك وعدم القيام بأي تعابير، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد.

 ماسك بياض البيض والعسل لتحفيز انتاج الكولاجين في البشرة

ماسك البندورة والعسل لتخفيف التجاعيد وشد البشرة

تساعد البندورة "الطماطم" على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة لغناها بفتيامين "سي" كذلك فإن العسل من أفضل المواد التي تغنيك عن كريمات الكولاجين الصناعية لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تنشط الكولاجين في الجلد. قومي بهرس حبة من البندورة واخلطيها مع نصف ملعقة عسل. طبقي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها ازيليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا مع الحرص على ترطيب البشرة بزيت جوز الهند بعد الإنتهاء.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس بشرتك عند البعض على المكونات المذكورة.