طريقة العناية بالبشرة وترطيبها بعد التان بالخطوات

طريقة العناية بالبشرة وترطيبها بعد التان بالخطوات. تتنتظر المرأة قدوم فصل الصيف لإرتياد الشواطئ والمسابح للإستجمام واكتساب اللون البرونزي الجذاب للجسم ، فيما قد تتعرض البعض منهن خصوصًا ذوات البشرة الفاتحة الى حروق الشمس بعد البرونزاج "التان"، فتابعي معنا أفضل الحلول للعناية بالبشرة وترطيبها بعد التان بالخطوات.

طريقة العناية بالبشرة وترطيبها بعد التان بالخطوات

  • شرب كمية كافية من المياه
  • تطبيق كريم الترطيب
  • اللجوء الى الوصفات الطبيعية
  • الاستحمام بالماء البارد
  • تجنب التعرّض للشمس

شرب كمية كافية من المياه

بعد التعرض لأشعة الشمس واكتساب اللون البرونزي للجسم، تتعرض البشرة للجفاف ولنقص شديد في المياه، لذا لا بد لك من المحافظة على رطوبة جسمك لتعويض السوائل وتأمين الليون لمظهر الجلد وتفادي تقشره.

تطبيق كريم الترطيب

بعد الإنتهاء من "التان" (تسمير البشرة تحت اشعة الشمس) والإستحمام لا بد من استخدام كريم مرطب سريع لتبريد بشرتك وتهدئة تهيج الجلد واحمراره على أن يكون غنيا بمكونات طبيعية مثل الالوفيرا والحليب وزيت الزيتون.

طريقة العناية بالبشرة وترطيبها بعد التان بالخطوات

اللجوء الى الوصفات الطبيعية

إلى جانب تطبيق كريمات الترطيب،  احرصي على استخدام الخلطات المنزلية التي تعمل على تلطيف وتبريد الجلد بعد "التان"  كوصفة جل الألوفيرا وتطبيقه مباشرة على الجلد، استخدام وصفة ماء الورد والنشا، والحليب ايضا او الزبادي، فهذه المكونات تخفف من وهج احتراق الجلد وتعمل على تهدئته ومنع الحكة الجلدية.

الالوفيرا من الوصفات التي تعمل على تبريد الجلد

الاستحمام بالماء البارد

المياه الباردة بعد "التان" تساعد على تبريد بشرة الجسم والتخفيف من الشعور بسخونة الجلد، لذا استحمي بالماء البارد وجففي الجسم بقطعة قماش ناعمة مع الابتعاد عن الفرك.

تجنب التعرّض للشمس

تستمر حروق الشمس وتأثر الجلد بعد "التان" لحوالي أسبوع على الاقل حيث يبدأ الجلد بالتقشر والانسلاخ، وخلال هذه الفترة عليك تفادي التعرض لأشعة الشمس الى حين تماثل الجلد للشفاء تفاديا لأي مضاعفات سلبية مثل ظهور الالتهابات.