خلطات الشوفان والحليب لتبييض الجسم وتنعيمه وطرق استخدامه

خلطات الشوفان والحليب لتبييض الجسم وتنعيمه وطرق استخدامه يجعل بشرتك أنقى وأكثر إشراقاً. فالبشرة البيضاء هي البشرة التي تحتوي على نسبة قليلة من الميلانين وتتأثر كثيرا بأشعة الشمس ما ينتج ظهور الاسمرار والتصبغات على الجلد، في حين ان  الشوفان والحليب من المكونات الطبيعية الرائعة في تقشير الجسم وتبييضه، فإليك  خلطات الشوفان والحليب لتبييض الجسم وتنعيمه وطرق استخدامه.

الشوفان رائع لتنعيم وتقشير البشرة

فوائد الحليب والشوفان للبشرة

  • فوائد الشوفان للبشرة
  • فوائد الحليب للبشرة

فوائد الشوفان للبشرة

خلطات من الشوفان تعمل على تقشير بشرة الجسم وتنظيفها من الزيوت الزائدة والجلد الميت ليمنح جسمك النقاء والصفاء. بالإضافة الى ذلك يساهم الشوفان في تفتيح لون البشرة وجعلها لون وردي رائع. كما يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة، كذلك يعتبر الشوفان مقشر رائع للبشرة مما يجعل بشرتكأكثر إشراقاً.  

فوائد الحليب للبشرة

خلطات من الحليب تساعد على علاج الندبات والبقع الداكنة الموجودة على الجلد، كذلك يساعد الحليب على ترطيب البشرة وتقشيرها لتصبح البشرة أنعم وأكثر إشراقاً. فالحليب أيضاً يعمل على توحيد لون البشرة ويساعد على تفتيحها، وذلك لأن الحليب غنيٌّ بفيتامين ب12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

خلطات الشوفان والحليب لتبييض الجسم وتنعيمه وطرق استخدامه

  • خلطة الشوفان والحليب والعسل
  • خلطة الشوفان والحليب وماء الورد

خلطة الشوفان والحليب والعسل

خلطات الشوفان والحليب والعسل للجسم يساعد على تنظيف البشرة وتقشيرها لتصبح رطبة وناعمة، لذلك امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين من العسل وملعقة من الحليب في وعاء، ثم طبقي الخليط على جسمك وبشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي جسمك بالماء الدافئ. 

خلطة الشوفان والحليب وماء الورد

خلطات الشوفان والحليب رائعة للبشرة، إذ يمكنك إضافة ماء الورد الى خليط الشوفان والحليب،  ليساعد في تفتيح لون الجسم. فالشوفان مقشر طبيعي للبشرة وغني بمضادات الأكسدة، لذلك يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة. والحليب يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها وبالتالي تصبح أفتح وأكثر إشراقاً  وتساعدك على التخلص من البقع الداكنة. أما ماء الورد يوحد لون البشرة ويساعد على تنعيمها.

 لذلك قومي بتسخين نصف كوب من الشوفان مع كوب من الحليب لمدة 10 دقائق على نار هادئة، ومن بعدها ضعي فوقها ربع كوب من ماء الورد ودلكي المزيج على جسمك لمدة 10 دقائق، ثم  أشطفي بماء فاتر وتمتعي بعدها بملمس بشرة حريري فاتح.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة جسمك مباشرة، تجنباً لتحسس بشرتك عند البعض على المكونات المذكورة.