وصفات طبيعية من النشا وماء الورد لتفتيح البشرة بعد السباحة

وصفات طبيعية من النشا وماء الورد لتفتيح البشرة بعد السباحة. تتعرض البشرة تدريجياً الى الإسمرار مع التعرض المباشر لأشعة الشمس في موسم الصيف والسباحة، وليس هذا فحسب، تظهر ايضا التصبغات الجلدية على هيئة الكلف والنمش الى جانب اصابة البعض بالحروق الجلدية بحال عدم مراعاة قواعد الحماية من الشمس، كإستخدام الكريم الواقي والإلتزام وغيره، ما يدفع العديد من النساء للجوء للوصفات الطبيعية لإستعادة لون بشرتهن وعلاج اضرارها، ومن ضمنها خلطات النشاء وماء الورد، فتعرفي معنا على أهم فوائدها وطريقة استخدامها.

فوائد وصفات النشا وماء الورد لتفتيح البشرة بعد السباحة

  • تعمل هذه الوصفات على تهدئة الجلد المتهيج جراء اصابته بالضرر من أشعة الشمس.
  • تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس.

  • تخفف من احمرار الجلد وتورمه بعد التعرض المكثف لأشعة الشمس.
  • تنعم الجلد وتعالج خشونته وتقشره بعد السباحة والتعرض للشمس.
  • تساعد على ترطيب الجسم المتضرر من حروق الشمس.

طريقة استخدام وصفات النشا وماء الورد لتفتيح البشرة بعد السباحة

وصفات النشا وماء الورد لتفتيح البشرة بعد السباحة سهلة التطبيق وتحقق لك نتيجة رائعة من اليوم الأول حيث تعمل على تلطيف الجلد بعد السباحة والتعرض للشمس اضافة الى الفوائد السالفة التي ذكرناها من تبييض الجلد وغيره. قومي بمزج ملعقتين من النشا الأبيض "نشا الدرة" مع نصف كوب من ماء الورد البلدي الى ان يتجانس الخلط معك. بعدها وزعي المزيج على الجسم والوجه خاصة المناطق المتضررة من أشعة الشمس والمصابة بالإحمرار. اتركي الخلطة تجف لوحدها، ثم كرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم لتخفيف احمرار الجلد وتسكين الحرارة ايضا بعد التعرض للشمس والسباحة الى جانب تفتيح الجلد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة بشرتك مباشرة، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.