5 استخدامات جمالية للشاي الأخضر بينها التخلص من انتفاخ الجفون

استخدامات جمالية للشاي الأخضر بينها التخلص من انتفاخ الجفون، فإستخدامات الشاي الأخضر لا تنحصر على فوائده الصحية فقط، انما تطال ايضا العلاجات الجمالية للبشرة والشعر لغناه بمضادات الأكسدة والعناصر الغنية المتنوعة حيث بات ضمن المواد الأساسية التي تدخل بتركيبة مستحضرات التجميل، فتعرفي معنا الى أبرز الخواص الجمالية لـ الشاي الأخضر.

5 استخدامات جمالية للشاي الأخضر بينها التخلص من انتفاخ الجفون

  • التخلص من انتفاخ الجفون
  • علاج ترهلات البشرة
  • تصغير المسامات الواسعة
  • علاج القشرة في الرأس
  • علاج تساقط الشعر

التخلص من انتفاخ الجفون

ان كنت تعانين من مشكلة تورم الجفون في الفترة الصباحية بعد استيقاظك من النوم،  فلا تقلقي حيث أن احدى الخواص المميزة التي يقدمها الشاي الأخضر هي علاج إنتفاخ محيط العين وشد الجلد. قومي بتطبيق كمادات من الشاي الأخضر على عينيك من خلال تغميس قطع قطن بالمحلول وتركها لنحو 15 دقيقة، أو استبدلي الكمادات بأكياس الشاي التي سبق وأن غليتها. ومن المستحسن وضعه الشاي البارد او المثلج.

استخدامات جمالية للشاي الأخضر بينها التخلص من انتفاخ الجفون

علاج ترهلات البشرة

الشاي الأخضر يتميز بغناه بمواد قابضة للجلد وبمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر. يمكنك تطبيق ماسكات للوجه منه من خلال تبليل قطعة قماش بمحلول الشاي البارد او استخدام قناع ورقي مبلل بالشاي الأخضر ووضعه على البشرة لفتر 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

تصغير المسامات الواسعة

فوائد الشاي رائعة لصاحبات البشرة الدهنية حيث انه يعالج مسامات الجلد الواسعة، ويقلل من الإفرازات الدهنية، قومي بغمس قطنة بالشاي الاخضر المضاف اليها بضع نقاط من عصير الحامض ومرريها كتونر على الوجه، او اطحني أوراق الشاي الأخضر وامزجيها بالقليل من الماء وطبقيها كماسك على البشرة. تساعد هذه الوصفة على تعقيم وتصغير المسامات وتحد من تهيج الجلد والإلتهابات.

علاج تساقط الشعر

لا بد وأن تعلمي أن مشاكل فروة الرأس تعد من العوامل المسببة لتساقط الشعر، مثل الإلتهابات فيها، الفطريات، القشرة الكثيفة. ويمكنك معالجة هذه المشاكل والحصول على فروة رأس صحية عبر تدليك فروة الشعر بمحلول الشاي الأخضر وتركه لفترة 10 دقائق على الأفل على الشعر قبل شطفه بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة ايضا على تعزيز نمو الشعر وتنظيف الفروة من الأوساخ.

الشاي الاخضر لعلاج تساقط الشعر

علاج القشرة في الرأس

 القشرة المزعجة في الرأس والإفرازات الدهنية الزائدة يمكنك التخلص منها من خلال تطبيق محلول الشاي الأخضر على فروة الرأس. قومي بتدليك المحلول الفاتر او البارد على الفروة لمدة دقائق قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. كرري العملية مرتين في الأسبوع للتخلص نهائية من القشرة. يمكنك اضافة بضع قطرات من الليمون على المحلول شرط مراعاة ألا تكون بشرتك حساسة لهذه المادة.