كيفية عمل تونر للبشرة من الليمون والألوفيرا وأهم فوائده

كيفية عمل تونر للبشرة من الليمون والألوفيرا وأهم فوائده اطلعي معنا عليها بغية الحصول على مظهر بشرة صحي ومشرق. فهذا التونر الرائع كفيل بتنظيف بشرتك من الشوائب والإفرازات الدهنية كما أنه يحقق لك المظهر الناعم للجلد ويزيل الخلايا الميتة الى جانب خواص أخرى سنذكرها لك، فتعرفي معنا بهذه السطور كيفية عمل تونر للبشرة من الليمون والألوفيرا وأهم فوائده.

كيفية عمل تونر للبشرة من الليمون والألوفيرا

كيفية عمل تونر للبشرة من الليمون والألوفيرا يمكنك تطبيقه بسهولة داخل المنزل. وتحتاجين فيه الى مقدار كوب متوسط من جل الألوفيرا (حوالي 4 ملاعق طعام)، عصير نصف ليمون، ملعقتين من زيت اللوز الحلو او زيت الزيتون. اخلطي المكونات مع بعضها في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج متجانس القوام. عبئي المحتوى داخل مرطبان زجاجي او بخاخ للإستخدام اليومي. قومي بتبليل قطعة قطن بالمزيج وامسحي وجهك به مرتين في الصباح، ومرتين في المساء، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

هذا التونر لا يحتوي على أي مواد حافظة، لذلك يجب تحضيره طازجاً كل 4-5  أيام،  ويجب أن يحفظ في البراد "الثلاجة".  

أهم فوائد تونر الليمون والألوفيرا للبشرة

الصبار أو الالوفيرا يعتبر من أفضل وأهم المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة، فهو يساعد في تضييق المسام  الواسعة وتنقية الجلد وعلاج الالتهابات والاحمرار خاصة تلك الناتجة عن أشعة الشمس.

الى جانب ذلك، يساعد الألوفيرا في التخلص من التجاعيد وازالة التصبغات والبقع الداكنة عن الوجه وترطيب الجلد.

تنظيف البشرة بتونر الليمون والألوفيرا

اما الليمون فهو غني بالفيتامين "سي" والعناصر المقشرة للجلد، وبالتالي يزيل الخلايا الميتة وطبقة الجلد الخشنة، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق واخفاء البقع الداكنة وتفتيح لونها، ويعالج ترهلاتها لتبدو أكثر شباباً، وبالتالي فإن استخدام تونر الليمون مع الألوفيرا يضمن لك كل هذه الفوائد الرائعة للبشرة، فلا تترددي بإستخدامه للإستفادة من خواصه المذهلة.