3 طرق طبيعية لعلاج وإزالة حب الشباب وأهم نتائجها

طرق طبيعية لعلاج وإزالة حب الشباب وأهم نتائجها لبشرة نضرة خالية من الشوائب. يمكن أن تساعد العديد من العلاجات المنزلية في تحسين حب الشباب والبثور، وتشمل العلاجات المنزلية لحب الشباب الكريمات والزيوت الأساسية والمكملات الطبيعية وبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، فإليك 3 طرق طبيعية لعلاج وإزالة حب الشباب وأهم نتائجها.

3 طرق طبيعية لعلاج وإزالة حب الشباب وأهم نتائجها

  • خل التفاح
  • ماسك العسل والقرفة
  • زيت شجرة الشاي

خل التفاح

خل التفاح يحتوي على أحماض عضوية والتي تثبط الالتهابات التي يسببها حب الشباب وتمنع التندب

خل التفاح معروف بقدرته على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفطريات حيث يحتوي على أحماض عضوية والتي تمنع الالتهابات التي يسببها حب الشباب وتمنع التندب.

امزجي مقداراً من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء ثم ضعي المزيج برفق على البشرة واتركيه لمدة 5 إلى 20 ثانية، ثم اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف. كرري هذه العملية 1-2 مرات يومياً حسب الحاجة للحصول على أفضل النتائج، فقد تساعد الأحماض العضوية في خل التفاح على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل ظهور الندبات، ولكن قد يؤدي وضعه على الجلد أيضاً إلى حروق أو تهيج في البشرة لصاحبات البشرة الحساسة، لذا يجب استخدامه بحذر او استشارة طبيب جلدي.

ماسك العسل والقرفة

 ماسك العسل والقرفة يمنحك بشرة نضرة خالية من حب الشباب

العسل والقرفة لهما القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، وهما عاملان يخففان من ظهور حب الشباب. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة. بعدها ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي وجففي وجهك بالتربيت عليه للحصول على أفضل النتائج. ماسك العسل والقرفة سيساعدك على علاج مشكلة حب الشباب وتقليلها للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.

زيت شجرة الشاي

طرق طبيعية لعلاج وإزالة حب الشباب وأهم نتائجها

زيت شجرة الشاي هو مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه قد يقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكن أيضاً أن يقلل من تورم واحمرار البثور. يمكن تطبيق مستخلص شجرة الشاي على حب الشباب في الكريمات أو المواد الهلامية أو الزيوت الأساسية. إذا كنت تستخدمين الزيوت الأساسية، فقومي دائماً بتخفيفها في زيت ناقل أولاً كزيت اللوز مثلاً.