النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 استخدامات جمالية رائعة للثلج على البشرة في الصيف

استخدامات جمالية رائعة للثلج على البشرة في الصيف
1 / 4
استخدامات جمالية رائعة للثلج على البشرة في الصيف
الثلج يساعد على تصغير المسامات
2 / 4
الثلج يساعد على تصغير المسامات
الثلج يساعد على تثبيت المكياج
3 / 4
الثلج يساعد على تثبيت المكياج
فوائد جمالية للثلج على البشرة في الصيف
4 / 4
فوائد جمالية للثلج على البشرة في الصيف

استخدامات جمالية رائعة للثلج على البشرة في الصيف لا بد وأن تطلعي عليها لتعالجي العديد من مشاكل البشرة بثمن زهيد وبجهد بسيط، فتعرفي معنا على أبرز 5 استخدامات المكعبات الثلج على البشرة في موسم الصيف.

5  استخدامات جمالية رائعة للثلج على البشرة في الصيف

  • تثبيت المكياج وتصغير المسامات
  • التخلص من الهالات الداكنة وانتفاخ الجفون
  • تخفيف التجاعيد
  • تخفيف ألم نزع الشعر
  • توريد الوجه والخدود

تثبيت المكياج وتصغير المسامات

يمكنك استخدام مكعبات الثلج كبرايمر للبشرة قبل تطبيق كريم الأساس حيث أنه يساعد على ثبات مستحضرات المكياج لمدة أطول، فالثلج يساعد على تقليل حجم المسامات الواسعة ويمنع سيلان المكياج ويخفف من الإفرازات الدهنية.

التخلص من الهالات الداكنة وانتفاخ الجفون

تعاني الكثيرات من ظهور الهالات الداكنة حول منطقة العين او الانتفاخ بعد الاستيقاظ من النوم لأسباب متعددة، لكن لا تقلقي، يمكنك التخلص من هذه المشكلة عبر تطبيق كمادات الثلج تحت عينيك بشكل يومي خصوصا اذا ما استخدمت مكعبات الثلج التي تحتوي على عصير الخيار.

تخفيف التجاعيد

تتميز مكعبات الثلج بمفعولها في شد البشرة وترطيب الجلد والتخفيف من التجاعيد وانكماش الجلد بسبب التقدم بالسن او الإرهاق والضغوطات النفسية. قومي بتمرير مكعب من الثلج على البشرة يوميا من خلال حركات دائرية سريعة شبيهة بمساج الوجه ولفترة دقائق.

تخفيف ألم نزع الشعر

يعمل الثلج مفعول المخدر على الجلد قبل ازالة الشعر الزائد من الجسم، وبالتالي ستتفادين بهذه الطريقة الشعور بالألم. مرري مكعب الثلج على الجلد قبل نزع الشعر منها بدقائق.

توريد الوجه والخدود

تخلصي من مظهر البشرة الباهت والخالي من الحيوية في موسم الصيف من خلال تمرير مكعبات الثلج على البشرة حيث يعمل ذلك على توريد الجلد والخدود وجعل الوجه مشرقاً عبر تنشيط الدورة الدموية التي تنقل الفيتامينات والمعادن اللازمة لخلايا بشرتك.

طريقة استخدام الثلج

طريقة استخدام الثلج تتطلب منك لف قطعة من الثلج بقماش رقيق ثم تمريرها على الوجه لفترة ما بين 3 الى 5 دقائق وتحت منطقة العينين، ويمكنك أيضاً إضافة بعض المكونات على الثلج قبل تجميده في الثلاجة لنتائج أفضل كعصير الخيار، او ماء الورد، او حتى الليمون، والشاي الأخضر.

×