روتين العناية بالبشرة في الإجازة الصيفية

روتين العناية بالبشرة في الإجازة الصيفية. مع انطلاق العطلة الصيفية، تنشغل الكثيرات بالإستمتاع بأوقاتهن من دون إيلاء العناية المطلوبة بجمال بشرتهن، وهذا ما يؤثر بالطبع على نضارة البشرة ويفقدها من رونقها بحال عدم اتباع الروتين اللازم لها خاصة مع أجواء الطقس الحار وأشعة الشمس القوية والتعرض للمياه المالحة للبحر، فإطلعي معنا على أهم خطوات العناية بالبشرة في موسم الإجازات الصيفية.

استخدام كريم حماية

تتعرض البشرة للإرهاق في العطلة الصيفية بسبب العوامل الخارجية من تأثيرات الشمس والهواء والرمل والمياه المالحة، لذا يتطلب هذا مضاعفة العناية بها في هذه الفترة لمواجهة هذه المؤثرات المضرّة بالجلد، وتكمن الخطوة الأولى في استخدام كريم واقي من الشمس سواء للوجه او الجسم ويتمّ تكرار وضعه كل ساعتين بحال التعرّض المباشر للشمس.

قناع لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس

بعد التعرض للشمس والإستراحة في المنزل، يتوجب عليك تخفيف تأثير العوامل الخارجية على البشرة من خلال تطبيق ماسكات لتهدئة الجلد وتساعد على اصلاح التلف فيه. ننصحك بتطبيق ماسك الزبادي مع النشا، ماسك ماء الورد مع النشا، وايضا ماسك الافوكادو مع زيت الزيتون والعسل، فهذه الخلطات تعيد النضارة والحيوية لبشرتك.

الإكتفاء بمكياج خفيف

المكياج الخفيف هو الأفضل لبشرتك في العطلة الصيفية كما ينصح خبراء التجميل. ووفق نصائحهم، يتوجب عليك الاستغناء عن كريم الأساس الثقيل والاكتفاء بكريم الحماية او "بي بي كريم" مع تغطية شوائب الوجه بالكونسيلر بحال وجودها. اختاري ايضا الوان حيادية ناعمة على العيون مع مرطب للشفاه، وضربات خفيفة من الماسكارا المضادة للماء لإبراز جمال عينيك، ما يجعل بشرتك غير مثقلة بمستحضرات المكياج التي تسد مساماتها وتمنعها من التنفس.

تنظيف البشرة جيدا

تنظيف البشرة من الخطوات الضرورية في العطلة الصيفية للتخلص من التلوّث والأتربة وآثار الطقس الصيفي الحار على الجلد، فالتنظيف يجدد من حيوية البشرة ويجعلك تتفادين البثور وانسداد المسامات، لذا قومي بإختيار الغسول المناسب لنوعية البشرة وطبقيه مرتين في اليوم، مع الحرص على خطوة ازالة المكياج قبل النوم.

كريمات ترطيب يومية

العطلة الصيفية تترافق مع الكثير من التنقلات في اماكن الطبيعة وتحت أشعة الشمس ما من شأنه أن يسبب جفافاً للبشرة، لذلك من الضروي جدا الحرص على ترطيب الوجه واليدين سواء في فترات النهار او الفترات الليلية لإستعادة ليونة البشرة وحمايتها من الجفاف.