أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية، فتعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة ومستمرة، لأنها تتأثر بشدة بالعوامل الخارجية مثل الرطوبة وحرارة الصيف. تلجأ عديد كبير من النساء إلى استخدام خلطات طبيعية خالية من المواد الكيميائية الضارة للعناية ببشرتهم الدهنية. فإليك أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية.

أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

 افضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

●      عصير الليمون

●      الألوة فيرا

●      العسل

عصير الليمون

يضيء عصير الليمون بشرتك على الفور حيث يعمل حمض الستريك كعقار قابض مما يساعد على توحيد لون البشرة الدهنية والتحكم فيها. فاخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر على بشرتك باستخدام كرة قطنية واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة. 

الألوة فيرا

يضيء عصير الليمون بشرتك حيث يساعد على توحيد لون البشرة الدهنية

الألوة فيرا له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وخصائص التئام الجروح حيث يساعد على تفتيح البشرة ويحافظ على نضارتها. لذلك يمكنك استخراج الجل من أوراق الألوة فيرا ووضع طبقة رقيقة على وجهك وتركه بين عشية وضحاها للحصول على أفضل النتائج. فيمكن استخدام الألوة فيرا كعامل لتفتيح البشرة بسبب تأثيره المهدئ والمضاد للالتهابات حيث يعمل تطبيق الألوة فيرا على تعزيز انقسام الخلايا وإصلاح الأنسجة التالفة. 

العسل

يمكن أن تنجم البقع الداكنة على الجلد عن الجفاف حيث يمكن للعسل ترطيب البشرة للمساعدة في الحصول على لون بشرة موحد. كونه عاملاً مضاداً للبكتيريا، يمنع العسل تطور حب الشباب ويساعد في تلاشي ندبات حب الشباب الموجودة والبقع العمرية. فقومي بوضع العسل مباشرة على البقع الداكنة ووجهك لترطيب البشرة وتفتيح لونها.