الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الحماية من الشمس في الصيف

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الوقاية من الشمس في الصيف. كريم الحماية من الشمس من أهم المستحضرات التي ترافق المرأة خاصة مع موسم الصيف والبحر، فهو يحمي البشرة من مخاطر الأشعة البنفسجية التي ينتج عنها التصبغات الجلدية وشيخوخة الجلد المبكرة وجفاف البشرة وغيرها من المشاكل الجلدية، فإطلعي معنا على الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم واقي الشمس في الصيف.

تنظيف البشرة جيدا

قبل وضع كريم الحماية من الشمس قومي بتنظيف جيداً للتخلص من أي شوائب تسد مساماتها واستخدمي حليب التنظيف الخاص حسب نوعية البشرة، فكريم الأساس يعتبر كقناع يحمي بشرتك من تأثيرات العوامل الخارجية وخاصة أشعة الشمس.

طريقة تطبيق كريم الأساس على البشرة

بعد اختيارك كريم الأساس المناسب لبشرتك ولونها، يكفي بأن توزعي مقدار قليل منه لتوفير تغطية كاملة للوجه. قومي بوضع القليل من النقاط منه على الوجنتين، وعلى الجبين وأسفل الذقن، ثم يتم توزيع الكريم برأس الإصبع لتوفير تغطية لجميع أنحاء البشرة. ويشمل ذلك تغطية اليدين والرقبة بكريم الحماية حيث تتعرض هذه الأجزاء ايضا لأذى الاشعة البنفسجية.

استخدام كريم الواقي الشمسي كل ساعتين

يتلاشى تأثير كريم الوقاية من الشمس بعد حوالي ساعتين من استخدامه على الوجه او الجسم وذلك بفعل التعرق وأجواء الطقس الحارة الى جانب تأثير أشعة الشمس ومياه البحر في حال السباحة،  لذا يتطلب منك تجديد تطبيقه بشكل متكرر في اليوم.

عدم التعرض مباشرة للشمس

بعد تطبيق كريم الحماية على البشرة، انتظري على الاقل بين 5 الى 10 دقائق قبل التعرض للشمس بشكل مباشر بغية السماح للجلد بالتفاعل مع الكريم.

 كريم الحماية من الشمس من المستحضرات الضرورية في الصيف

عدم استبدال كريم البشرة بكريم الجسم

تفادي استخدام الكريم الواقي من الشمس المخصص للجسم على الوجه لأن قوام الأول يتميز بالكثافة وتركيبة تتلائم مع جلد الجسم فقط بينما قد يسبب البثور والحساسية في البشرة لأنه يمنع تنفسها.