أفضل ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

افضل ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة توفر العناية الصحية بالوجه بغية الحصول على بشرة نضرة وحيوية، فصاحبات البشرة الجافة يعانين من كثرة التشققات والإحمرار مما يؤدي الى زيادة الخطوط الرفيعة وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فإليك افضل ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة.

 افضل ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

افضل ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

  • ماسك العسل
  • ماسك الألوفيرا
  • ماسك زيت الزيتون

ماسك العسل

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة تعمل على ترطيب الجلد. فالعسل واحد من أهم المكونات الطبيعية الذي يعمل على ترطيب البشرة وذلك لأن العسل له خصائص مضادة للأكسدة والإلتهابات وكذلك يحتوي على فيتامينات عديدة تعمل على تحسين مظهر الجلد.

ضعي القليل من العسل وافركي بشرتك بلطف بحركات دائرية، ثم انتظري عشرة دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء. كذلك يمكنك خلط العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، طبقيه على بشرتك الجافة واتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

ماسك الألوفيرا

ماسك الألوفيرا رائع لصاحبات البشرة الجافة

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة تشمل تطبيق الألوفيرا الذي يعتبر فعال ورائع لصاحبات البشرة الجافة، وذلك لأن الألوفيرا معروف بأنه يقلل من الحكة والتشققات التي تظهر على البشرة، كذلك له خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا. استخرجي الجل من ورقة الألوفيرا ثم قومي بتدليكه على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك زيت الزيتون

 زيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة الجافة

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة تعيد إشراق وجهك ونضارته. فزيت الزيتون يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الصحية، ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، فهو يعتبر مرطب طبيعي للبشرة الجافة ويساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة.

دلكي بشرتك بزيت الزيتون قبل الاستحمام وضعي كريم مرطب من بعد غسل وجهك، وذلك لحبس الرطوبة داخل البشرة. فملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وأربع ملاعق كبيرة من السكر البني الناعم وملعقة كبيرة من العسل طريقة رائعة لترطيب البشرة الجافة، لذلك اخلطي المكونات معاً، وقومي بتوزيع القناع على المناطق الجافة من البشرة ثم افركي بشرتك جيداً وبحركات دائرية خفيفة ثم ضعي الكريم المرطب.