طرق تقشير البشرة بالمكونات الطبيعية للحصول على بشرة صافية

طرق تقشير البشرة بالمكونات الطبيعية للحصول على بشرة صافية خطوة أساسية في العناية بالبشرة والتي تجعل بشرتك مشرقة وملفتة. وللتخلص من الجلد الميت المتراكم على وجهك، يجب عليك الإعتناء بالبشرة عن طريق تقشيرها وتنظيفها، مما يساعد على تأخير الشيخوخة والتخفيف من ظهور حب الشباب وتأمين بشرة نظيفة، فإليك طرق تقشير البشرة بالمكونات الطبيعية للحصول على بشرة صافية.

طرق تقشير البشرة بالمكونات الطبيعية للحصول على بشرة صافية

طرق تقشير البشرة بالمكونات الطبيعية للحصول على بشرة صافية

  • تقشير البشرة بماء الورد وزيت جوز الهند
  • تقشير البشرة بالقرفة
  • تقشير البشرة بالسكر والليمون والعسل

تقشير البشرة بماء الورد وزيت جوز الهند

طرق تقشير البشرة تشمل مزج ماء الورد مع زيت جوز الهند وذلك لتأمين بشرة مشرقة ونضرة. فخلط هذه المكونات فعالة إذ تعمل على تقشير البشرة وترطيبها وتفتيح لونها.

إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من السكّر الخشن واخلطيه جيداً. بعدها أضيفي قطرتين من زيت الورد وامزجيه جيداً مع الخليط، وإفركي وجهكِ بهذه الخلطة بطريقة دائرية لمدة دقيقة ثمّ إغسليه بمياه باردة. طبّقي خلطة هذا التقشير مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

تقشير البشرة بالقرفة

تقشير الوجه خطوة رائعة لبشرة نضرة

طرق تقشير البشرة بالقرفة رائعة، فالقرفة تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة وغيرها من مشاكل البشرة، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة. إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه حتّى تحصلي على مزيج متماسك. بعدها، إفركي وجهكِ بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. 

تقشير البشرة بالسكر والليمون والعسل

طرق تقشير البشرة تتضمن خلط الليمون مع السكر. فالليمون غني بفيتامين سي، الذي يعمل على تغذية البشرة وتنعيمها. والسكر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث يخترق السكر الطبقة السطحية من البشرة ويعمل على تجدد البشرة وتنعيمها.

ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل وعصر ليمونة واحدة في وعاء، ثم اخلطي جيداً، وبعدها وزعي المقشر على بشرتك وافركي بحركات دائرية باستخدام أصابعك. اتركي المقشرعلى وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة صافية مع  تُكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.