افضل الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة 2021 تحقق لك نتيجة آمنة من دون تهيج وتحسس الجلد، فمن المعروف بأن البشرة الحساسة قد تتعرض للإحمرار والتهيج او ظهور البثور والبقع الملونة عند استخدام مواد قوية غير متوافقة مع طبيعتها، فنستعرض معك أهم الوصفات المنزلية من المواد الطبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

تنظيف البشرة الحساسة بالحليب

يحتوي الحليب على مواد مهدئة ومرطبة تلائم طبيعية البشرة الحساسة ولا تسبب لها أي ضرر، كما أن الحليب يساعد على تنظيف المسامات وازالة الشوائب وتفتيح لون الجلد. ويمكنك استخدامه لتنظيف البشرة بعمق. قومي بإحضار ربع كوب حليب وأضيفي اليه قطرتين من عصير الليمون وامزجي المحتوى جيداً. بللي قطنة دائرية بهذا المزيج وقومي بتمريرها على بشرتك بلطف لتنظيفها. استخدمي هذه الخلطة صباحا ومساء لتنظيف البشرة الحساسة.

تنظيف البشرة الحساسة بالعسل

يعتبر العسل من إحدى افضل المنظفّات الطبيعيّة للبشرة خاصة لإحتوائه على مواد مقشرة لطيفة للجلد، ويناسب جميع أنواع البشرة خاصة الحساسة منها، ويحقق لها نظافة عميقة وملمساً ناعماً، كما يمكن ازالة المكياج بهذه الخلطة حيث يترك بشرتك متوهجة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعقم الجلد لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا.

افضل الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

قومي بتذويب ملعقة صغيرة من العسل في القليل من الماء، ثم بللي قطنة بالمزيج ومرريها على وجهك واتركي المزيج لمدة 5 دقائق على الوجه قبل شطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسامات.

ماسك الريحان لتنظيف البشرة الحساسة

ماسك الريحان لتنظيف البشرة الحساسة يتميز بغناه بحمض اللينوليك، فيتامين A وC، مغذيات، زيت عشبي، مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات، وجميعها عناصر لا تؤذي البشرة الحساسة وتؤمن تنظيفا عميقا للجلد.

وتحتاجين بهذه الوصفة الى 3 ملاعق من أوراق الريحان الجافة والمطحونة، فنجان كبير من الماء المغلي. ضعي العشبة في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، صفي المزيج وضعيه في زجاجة واحفظيه في البراد بغية الاستخدام اليوم. قومي بإستعماله من خلال ترطيب قناع ورقي او من القماش بهذا المحلول ووضعه على وجهك لفترة 5 دقائق بعدها اغسلي الوجه بالماء. وبإمكانك تنظيف بشرتك بهذا الماسك صباحا ومساء.