أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان

 افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان

افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان

الوصفات الطبيعية تساعد في إزالة الشعر عن الوجه

الوصفات الطبيعية تساعد في إزالة الشعر عن الوجه

 وصفة السكر والليمون رائعة لإزالة شعر الوجه

وصفة السكر والليمون رائعة لإزالة شعر الوجه

افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان يعيد الثقة للمرأة. تعاني أغلب النساء من وجود شعر زائد في وجههن خاصة في منطقة الذقن وفوق الشفاه العليا، مما يسبب لهن الكثير من الإحراج. إزالة هذا الشعر بالكيمائيات قد يسبب بعض المشاكل للمرأة، لذلك أصبحت إزالة الشعر بالوصفات الطبيعية أقل ضرراً وأكثر أماناً وفعالية. فاليك افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان.

الوصفات الطبيعية تساعد في إزالة الشعر عن الوجه

افضل وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان

  • وصفة السكر والليمون
  • وصفة اللبن الرائب والكركم
  • وصفة بودرة الشب وماء الورد

وصفة السكر والليمون

وصفات لازالة شعر الوجه تشمل استخدام السكر مع الليمون. وذلك لأن السكر يساعد في تقشير البشرة أما الليمون يساعد في تبييض البشرة وتخفيف من حدية لون الشعر الموجود على الوجه.

ضعي ملعقتين كبيرتين من السكر وعشر ملاعق كبيرة من الماء وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم  اخلطي السكر مع الماء جيداً في وعاء صغير وأضيفي عصير الليمون إلى محلول السكر، واخلطي المكونات جيداً مع بعضها، ثم ضعي الخليط على وجهك باتجاه نمو الشعر، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها اغسلي وجهك بالماء، وأزيلي عنه الخليط عن طريق فركه بيديكِ بشكل لطيف. كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع لإزالة شعر الوجه خلال شهر رمضان.

وصفة اللبن الرائب والكركم

وصفات لازالة شعر الوجه تتضمن خلط اللبن الرائب مع الكركم. امزجي كميةً قليلة من مَطحون الكركم مع كميةٍ مُناسبةٍ من اللبن الرائب، ثمَّ طبقي المزيج على بشرتِك خاصة على منطقة الشارب والذقن واتركيه لمدة 30 دقيقة ليجف تماماً. بعدها افركيه لإزالة المزيج  وكرري هذه الوصفة أسبوعياً للتخلص من شعر الوجه.

وصفة بودرة الشب مع ماء الورد

وصفات لازالة شعر الوجه تعد من أسهل الطرق لتنفيذها بالوصفات الطبيعية وأقل ألماً تنتجه على بشرة المرأة.  ضعي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشبة مع ملعقتان أو ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. وبضع نقاط من زيت الزيتون. بعدها اخلطي بودرة الشبة مع ماء الورد بشكل جيد، حتى تذوب البودرة في ماء الورد تماماً. بعدها اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وطبقيه مكان الشعر، واتركيه الى أن يجف تماماً. بعدها اغسلي وجهك جيداً وضعي زيت الزيتون على وجهك حتى يساعد على ترطيبه، وكرري هذه الوصفة ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع حتى تتخلصي نهائياً من شعر وجهك خلال شهر رمضان.