وصفات طبيعية لعلاج التهابات الجلد بعد وضع الكمامة في رمضان 2021

وصفات طبيعية لعلاج التهابات الجلد بعد وضع الكمامة في رمضان 2021 تعيد نعومة وإشراق بشرتك. فبعد إنتشار فيروس كورونا أصبح إرتداء الكمامة أمراً ملزماً لتجنب التعرض للفيروس، ولكن قد يسبب ذلك بعض الإلتهابات الجلدية والطفح والإحمرار عند بشرة المرأة خاصة مع زيادة الطقس الحار خلال شهر رمضان. كذلك فإن وضع الكمامة في رمضان يعمل على انسداد المسام مما يؤدي الى تفاقم الإلتهابات الجلدية، فإليك وصفات طبيعية لعلاج التهابات الجلد بعد وضع الكمامة في رمضان 2021.

وصفات طبيعية لعلاج التهابات الجلد بعد وضع الكمامة في رمضان 2021

  • وصفة الحليب لعلاج التهابات الجلد
  • وصفة الألوفيرا لعلاج التهابات الجلد
  • وصفة العسل لعلاج التهابات الجلد

وصفة الحليب لعلاج التهابات الجلد

وصفات لعلاج التهابات الجلد تشمل وصفة الحليب البودرة. قومي بخلط الحليب البودرة مع الماء لتخفيف التهابات البشرة المزعجة بعد وضع الكمامة في رمضان، وضعي نصف كوب من مسحوق الحليب البودرة في وعاء، وأضيفي الماء حتى تتشكل عجينة، ثم طبقي هذا على بشرتك للحصول على نتائج رائعة. كذلك يمكنك استخدام الحليب مع ماء الورد والعسل وتطبيقه على بشرتك الملتهبة. طبقي هذا الماسك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم أشطفي  بالماء الفاتر و كرري هذا المزيج مرة أسبوعياً للتخلص من مشاكل البشرة بعد وضع الكمامة.

وصفة الألوفيرا لعلاج التهابات الجلد

وصفات لعلاج التهابات الجلد تعتمد على استخدام الألوفيرا، لذلك قومي بوضع الألوفيرا على الطفح الجلدي مباشرة بعد وضع الكمامة والتعرض للإلتهاب. فسوف يساعد الألوفيرا في تخفيف الالتهاب والاحمرار، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساهم في ترطيب الجلد والتخلّص من الطفح الجلدي. تطبيقه سهل جداً، فقط قومي بتدليك الجل على وجهك بعد استخراجه من نبتة الألوفيرا واتركيه حتى يجفّ ثم إغسليه بالماء الدافئ.

وصفة العسل لعلاج التهابات الجلد

وصفات لعلاج التهابات الجلد تتضمن استخدام العسل الذي يعتبر من أهم المكونات الغذائية والذي يعمل على التقليل من التهابات الجلد، كما يحتوي العسل على المواد المطهرة والمضادة للبكتيريا. اخلطي كميات متساوية من العسل، وشمع العسل، وزيت الزيتون معاً، ثم ضعي الخليط على النار،  للحصول على مزيج مترابط وقابل للدهن. بعدها اتركي الخليط يبرد ثم طبقيه على بشرتك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي بشرتك جيداً، وكرري الوصفة يومياً لمدة شهر لتهدئة البشرة بعد كل مرة يتم وضع الكمامة والتعرض للإلتهاب.