أهم الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

فيتامين E

فيتامين E "ه" يوصف بأنه فيتامين الجمال للبشرة

أهم الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

أهم الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

الخضار من مصادر الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

الخضار من مصادر الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

فيتامين A

فيتامين A "أ" يجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة

أهم الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر الصوم، فخلال شهر رمضان قد تفقد البشرة العديد من الفينامينات المهمة بحال لم نحرص على تناول نظام غذائي صحي في فترة السحور والإفطار يكون غنياً بأهم العناصر والفيتامينات المفيدة لنضارة وصحة الجلد، فتعرفي معنا على أهم الفيتامينات وفوائدها للمحافظة على جمال البشرة في شهر الصوم.

فيتامين C  "سي"

فيتامين C  "سي" من أهم العناصر المفيدة لصحة الجلد، فهو ينشط الكولاجين ويساعد على امتصاص الفيتامينات الأخرى في الجسم، وبالتالي فإنه يمنحك بشرة بمظهر صحي ويجدد من شبابها، كما أنه يوفر للجلد الليونة المطلوبة ما يمنع من ظهور التجاعيد والإرهاق. ومن أبرز المأكولات الغنية بهذا الفيتامين: البرتقال، التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة، كما يمكنك تناوله على شكل كبسولات وفق الجرعة التي يوصي بها طبيبك.

أهم الفيتامينات للمحافظة على جمال البشرة في شهر رمضان 2021

فيتامين E "ه"

 فيتامين E "ه" يوصف بأنه فيتامين الجمال بكونه يعزز من جمال البشرة وشبابها ويحارب ارهاقها ويمنع التجاعيد، كما أنه يحمي الجلد من اشعة الشمس حيث تعمل الجزئيات المتفاعلة فيه على حماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، ومن الاطعمة الغنية به: بذور الشمس، الزيوت النباتية، الخردل، السلق، البروكلي، اللوز، و الافوكادو. يمكن تناوله كبسولات يوميا بجرعة  تحت اشراف الطبيب.

فيتامين A "أ"

فيتامين A "أ" يجعل بشرتك أكثر صحة ونضارة فهو يعتبر من العناصر الغذائية المهمة لسلامة الجلد ويحافظ على لونها بعيدا عن التصبغات، ومن الاغذية الغنية به: الاطعمة البرتقالية اللون مثل الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة حيث تحتوي على مستويات مرتفعة من البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم، ويمكن تناوله كبسولات يوميا بجرعة  تحت اشراف الطبيب.

فيتامين B1  "ب1" "

فيتامين B1  "ب1" " يمد البشرة بالتغذية الصحية ويعزز من توهجها ونضارتها من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما انه يعالج حب الشباب ويمنح البشرة لونا متورداً في شهر رمضان 2021. يتواجد مصادر هذا الفيتامين في صفار البيض، المكسرات، الزبيب، الحبوب مثل القمح والشعير والعدس و الفول اضافة الى الخضراوات الورقية. يمكن تناوله كحبوب تحت اشراف طبي.

الاوميغا 3

الاوميغا 3 تلعب دورا مهما في بنية الجلد وصحته ونضارته ما يوفر لك بشرة نضرة في شهر الصوم، كما أن الاوميغا 3 تمنع فقدان الرطوبة من البشرة، و يمكنك تناول كبسولة يوميا مع افطارك او سحورك، اما من مصادر الأوميغا فهي الاسماك والتونا والمكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز.