جدول العناية اليومية بالبشرة في شهر رمضان

جدول العناية اليومية بالبشرة في شهر رمضان 2021 يضمن لك بشرة صحية ونضرة وذلك من خلال تطبيق روتين يومي سهل يساعد على تعزيز صحة البشرة ومنحها المظهر الندي والمشرق بمنأى عن الملامح الشاحبة أو جفاف الجلد، فتعرفي معنا على جدول العناية اليومية بالبشرة في شهر رمضان.

تنظيف البشرة صباحا ومساء

التنظيف اليومي للبشرة في فترة الصباح وقبل النوم يساعد على استعادة البشرة لمظهرها الصحي في شهر الصوم. فالتنظيف اليومي يعمل الى التخلص من إفرازات المسامات الدهنية وازالة الخلايا الميتة عنها وتنظيف رواسب المكياج والغبار، ما يسمح لخلايا جديدة بالنمو والتجدد وبالتالي تحصلين على بشرة مشرقة.

ترطيب البشرة يومياً

 ترطيب البشرة يعد خطوة ضرورية في شهر رمضان 2021 للحفاظ على ليونة الجلد ومنع جفافه. لذلك احرصي على استخدام كريم مرطب خلال فترتي النهار وقبل النوم لتعويض نقص المياه بالبشرة جراء الصيام، واختاري كريمات بمكونات طبيعية والفيتامين "سي". كما لا تفوتي تطبيق ماسكات طبيعية مرطبة للجلد كماسك الخيار، وماسك الزيوت وبالأخص زيت جوز الهند.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

واظبي على تقشير البشرة مرة في الأسبوع خلال شهر رمضان لإستعادة رونق البشرة والتخلص من الخلايا المتكدسة على سطح الجلد. يمكنك استخدام مقشر خاص للوجه من الصيدلية بماركات مختلفة أو طبقي الخلطات الطبيعية مثل الزبادي مع الشوفان، زيت الزيتون مع السكر، الألوفيرا مع الملح.

كريم حماية من أشعة الشمس

شهر رمضان يترافق هذا العام مع موسم الربيع، لذا لا بد من حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية UV المؤذية والتي تعد السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة للبشرة الى جانب تسببها بالكلف والنمش.

نظام غذائي صحي

شهر الصوم يجب أن يترافق مع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامنيات والمعادن المفيدة للبشرة للحفاظ على صحتها ونضارتها. ركزي على الخضراوات الملونة والعصائر الغنية بفيتامين "سي" مثل الليمون او المشروب الرمضاني المشمش المجفف حيث ان فيتامين سي ينشط الكولاجين في الجلد.

طبقي هذا الجدول للعناية بالبشرة في شهر رمضان، وحافظي على تألق بشرتك وجمالها النضر.