فوائد ماء الأرز لتنظيف البشرة وطرق استخدامه

فوائد ماء الأرز لتنظيف البشرة وطرق استخدامه  للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. يحتوي ماء الأرز على العديد من الخصائص التي تجعله إضافة ممتازة لأنظمة العناية بالبشرة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الضرورية للحفاظ على بشرة صحية وجميلة. فإليك أهم فوائد ماء الأرز لتنظيف البشرة وطرق استخدامه.

فوائد ماء الأرز لتنظيف البشرة

منظف ​​للوجه

ماء الأرز غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الضرورية للحفاظ على بشرة صحية وجميلة

فوائد ماء الأرز لتنظيف البشرة عديدة وأهمها أنه يستخدم لتنظيف وجهك للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً. اسكبي القليل منه على قطعة قطنية ودلكي وجهك به، ثم اتركي بشرتك تجف في الهواء. استخدميه يومياً كجزء من روتين العناية بالبشرة، أو مرتين في الأسبوع لإعطاء بشرتك دفعة من الفيتامينات والمعادن.

تونر للوجه

ماء الأرز يستخدم كتونر للوجه أيضاً، اسكبي القليل منه على قطعة قطنية وضعيه على بشرة نظيفة. فهو يساعد على شد الجلد وتقليل المسام، مما يحافظ على بشرتك ناعمة ومشرقة.

علاج بقع العمر

ماء الأرز يعد علاجا بسيطا وفعالا للبقع العمرية وغيرها من تغير لون الجلد. اخلطي ملعقة صغيرة من ماء الأرز مع بضع قطرات من زيت جوز الهند ودلكي وجهك ورقبتك به. فيعتبر زيت الجوجوبا وزيت بذور الورد من الخيارات الرائعة أيضًا لشيخوخة الجلد.

وصفة ماء الأرز لتنظيف البشرة

 ماء الأرز يستخدم لتنظيف وجهك للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً

هناك عدة طرق مختلفة لتحضير ماء الأرز لتنظيف البشرة، وتحتاج كل الطرق إلى شطف الأرز جيداً أولاً قبل استخدامه.

غلي ماء الأرز

اشطفي الأرز جيداً وصفيه، ثم استخدمي كمية مياه أكثر بأربع مرات من الأرز. قلبي الأرز والماء معاً واتركيه حتى يغلي. خذي ملعقة واضغطي على الأرز ثم صفي الأرز بمصفاة ، وضعيه في الثلاجة في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى أسبوع. وقبل استخدامه على بشرتك خففي الماء منه.

نقع ماء الأرز

يمكنك أيضاً صنع ماء الأرز عن طريق نقع الأرز في الماء. اتبعي نفس العملية المذكورة أعلاه ، ولكن بدلاً من غلي الأرز والماء، اتركيه ينقع لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل تصفية الأرز. بعدها اتركي ماء الأرز تبرد قبل الاستخدام.