فوائد رقائق الشوفان لعلاج حروق الشمس مع بداية فصل الربيع

فوائد رقائق الشوفان لعلاج حروق الشمس مع بداية فصل الربيع يعمل على تهدئة البشرة وإعادة رطوبتها بحال تعرضها للجفاف من آثار حروق الشمس. فحروق الشمس تسبب بإلتهاب الجلد، في حين ان الشوفان غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل جفاف الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة، فإليك فوائد رقائق الشوفان لعلاج حروق الشمس مع بداية فصل الربيع.

فوائد الشوفان لعلاج حروق الشمس في الربيع

فوائد الشوفان للبشرة

  • تقشير خلايا الجلد الميتة
  • ·ترطيب البشرة
  • علاج الأمراض الجلدية وتهيج الجلد

تقشير خلايا الجلد الميتة

فوائد الشوفان للبشرة تعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص من طبقات الجلد الجافة بفعل التعرض للشمس مع بداية فصل الربيع. فتقشير الجلد يساعد على نمو خلايا جديدة، لذلك فإن الشوفان يعيد النعومة للجلد.

ترطيب البشرة

فوائد الشوفان للبشرة تعمل على ترطيب الجلد، خاصة بعد تعرضها للشمس، إذ يعمل الشوفان على اختراق طبقات البشرة بعمق وتليين الجلد، مما يساعد على ترطيب الجلد.  

علاج الأمراض الجلدية وتهيج الجلد

فوائد الشوفان للبشرة يعمل على علاج تهيج الجلد، فمع بداية فصل الربيع تصبع أشعة الشمس أقوى، لذلك بعد تعرض المرأة لأشعة الشمس تصبح البشرة ملتهبة في حين أن الشوفان له خصائص مقاومة للالتهاب إذ يساعد على تخفيف علامات التهيج الظاهرة على الجلد.  

ماسكات رقائق الشوفان لعلاج حروق الشمس مع بداية فصل الربيع

ماسك الشوفان لتهدئة البشرة

فوائد الشوفان للبشرة يعمل على علاج حروق الشمس، لذلك يمكنك تطبيق ماسك لتهدئة البشرة المحترقة. امزجي نصف كوب من الشوفان مع ثلث كوب من الماء الدافئ في وعاء، ثم اتركيهم لمدة 3 دقائق حتى يصبح الشوفان ليناً. بعدها اضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة، وضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك أو البشرة المحترقة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم امسحيه بمنشفة قطنية.