استخدامات جمالية لـ الشبة على طريقة المرأة الاماراتية

استخدامات جمالية لـ الشبة على طريقة المرأة الاماراتية. تشتهر مادة الشبة الطبيعية كثيراً في الوطن العربي وتستخدمها المراة الإماراتية في وصفات جمالية متعددة لعلاج العديد من مشاكل البشرة، فتعرفي معنا على أبرز استعمالات وصفات الشبة الجمالية.

استخدامات جمالية لـ الشبة على طريقة المرأة الاماراتية

  • شد بشرة الوجه وعلاج التجاعيد
  • تفتيح لون البشرة
  • التخلص من رائحة التعرق
  • التخلص من اسوداد المناطق الحساسة

شد بشرة الوجه وعلاج التجاعيد

من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة ظهور التجاعيد المبكرة وترهل الوجه، فلا تترددي اذا باستخدام هذه الوصفة الرائعة على طريقة المرأة الإماراتية للحصول على مظهر بشرة مشدود وشبابي، وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من مسحوق الشبة الناعم مع بياض بيضة واحدة حتى تتجانس جيدا. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء والصابون. يكرر الماسك مرتين فقط في الأسبوع.

تفتيح لون البشرة

المرأة الإماراتية تستخدم طرق متنوعة لتفتيح لون البشرة، ومن بينها خلطات الشبة الطبييعية التي تساعد على تفتيح لون الجلد وازالة التصبغات الجلدية عنه والإسمرار الناتج عن اشعة الشمس. اخلطي ملعقة طعام من الشبة المطحونة، ونصف ملعقة عسل، وملعقة من عصير الليمون جيدا الى ان تتجانس وزعي الماسك على بشرتك  مع تجنب منطقة حول العين، واتركيه لفترة 15 دقيقة قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون.

التخلص من رائحة التعرق

الشبة من أشهر المواد الطبيعية التي تستخدمها المراة الاماراتية والعربية للتخلص من رائحة التعرق الزائد، فيمكنك بالتالي اعداد مزيل للتعرق بطريقة سهلة. اخلطي حوالي 4 ملاعق شبة مع ملعقة من كربونات الصودا وملعقتين من زيت جوز الهند الى ان تحصلي على خليط على هيئة معجون. طبقي الوصفة بعد الاستحمام او قبل النوم تحت الإبط حيث تعمل على منع التعرق الزائد وامتصاص رائحة العرق.

التخلص من اسوداد المناطق الحساسة

للتخلص من اسوداد المناطق الحساسة في الجسم واللون الداكن ايضا في الأكواع والركب، طبقي على طريقة المراة الاماراتية هذه الخلطة. اخلطي ملعقة من الشبة المطحونة مع كمية كافية من زبدة الشيا الى ان يتكون لديك مزيج كالمعجون. دلكي المناطق الداكنة بالخلطة ثم اتركيها على الجسم لفترة 10 دقائق على الأقل قبل غسلها. كرري الخطوة مرة في الأسبوع وستلاحظين النتيجة بنفسك.