اهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الربيع 2021

اهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الربيع 2021 تجعل بشرتك أكثر تألقا وشباباً. فموسم الربيع هو فصل التجدد بكل شي حيث تودع البشرة الطقس البارد لتستقبل طقساً أكثر دفئا، وبالتالي عليك تهيئة هذا الإستقبال من خلال اتباع بعض النصائح والخطوات التي تساعد على منح البشرة النضارة والتألق الصحي بهذ الفصل الربيعي.

تقشير البشرة أسبوعيا

اهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الربيع تشمل الخطوة الأولى في التخلص من الطبقات الميتة التي تراكمت على الجلد في فترة الشتاء. استخدمي مستحضرات جاهزة وموثوقة طبياً او خلطات طبيعية غنية بالفيتامينات خصوصا فيتامين "سي"  على مثيل خلطة الليمون مع العسل، أو خلطة الفريز مع الملح. دلكي بشرتك بالمزيج لدقائق قبل شطف الوجه الماء. طبقي الوصفة مرة واحدة أسبوعيا، وستحصلين على بشرة ناعمة ومتوهجة مع استقبالك لفصل الربيع.

تنظيف الوجه جيدا

اهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الربيع تتطلب منك عناية خاصة حيث ان الهواء الربيعي يحمل في ذراته الأتربة ولقاحات الأزهار التي قد تسبب تهجيا للجلد وانسداد المسامات. قومي يوميا بغسل الوجه بالصابون او الغسول المناسب لنوعية بشرتك  قبل وبعد خروجك من المنزل، واستخدمي التونر صباحا وقبل النوم للتخلص من كل الشوائب العالقة في مسامات البشرة وتعقيم الجلد وتفتيت الافرازات الدهنية.

كريم واقي من الشمس

عززي حماية البشرة من ضرر الأشعة البنفسجية في الربيع من خلال الحرص على تطبيق كريم الواقي من الشمس الذي يحتوي على عامل الوقاية 50 وما فوق والذي يحمي الجلد ايضا من الجفاف والإحتراق.

ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية

امنحي بشرتك الملمس الناعم والمظهر الندي من خلال ترطيبها بالزيوت الطبيعية المغذية. استخدمي زيت جوز الهند المذهل لترطيب البشرة ومحاربة جفافها وعلامات التقدم في السن، أو ماسك زبدة الكاكاو الغني بعناصر مغذية مثل فيتامينات أ و ج و د و هـ.

شرب المياه بكمية كافية

استخدامك للزيوت الطبيعية المرطبة لا يغنيك عن ترطيب البشرة من الداخل من خلال المواظبة على شرب المياه بكميات كافية موزعة على ساعات اليوم بغية الحفاظ على ليونة الجلد ومحاربة شيخوخة البشرة، ما يجعل بشرتك في فصل الربيع بمظهر مشرق.

اتبعي هذه النصائح، وتألقي ببشرة صحية ونضرة في فصل الربيع 2021.