اهم النصائح للحفاظ على بشرة أصغر سناً بعد سن الثلاثين

اهم النصائح للحفاظ على بشرة أصغر سناً بعد سن الثلاثين، فأكثر ما يخيف المرأة هو ظهور علامات التقدم في السن على بشرتها بوقت مبكر، ورغم انه ليس بمقدور أحد منع آثار الزمن من غزو البشرة، لكن يمكن للمرأة الحفاظ على بشرة أصغر سناً وتأخير علامات التقدم بالسن عبر اتباع عدد من النصائح اليومية التي تساعد البشرة في الحفاظ على شبابها.

اهم النصائح للحفاظ على بشرة أصغر سناً بعد سن الثلاثين

تنظيف البشرة قبل النوم

تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم يساعد البشرة على التنفس ويمنحها فرصة لتجديد خلاياها بدون أي عوائق تسد مساماتها، ما يجعلها تظهر بإطلالة شبابية ونضرة، لذا لا تهملي على الإطلاق هذه الخطوة بعمر الثلاثين.

استخدام واقي الشمس

من المهم جدا استخدام واقي الشمس خاصة بعد سن الثلاثين بكون الأشعة فوق البنفسجية قادرة على عرقلة انتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين للحفاظ على شباب البشرة، كما أن هذه الأشعة تتسبب بظهور التصبغات التي تمنح المرأة مظهراً أكبر سناً. 

اتباع نظام غذائي صحي

من أهم الطرق للحفاظ على بشرة أصغر سناً بعد سن الثلاثين الحرص على تناول غذاء صحي متنوع وغني بمضادات الأكسدة، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات حيث انها تؤثر سلباً على إنتاج الكولاجين والإيلاستين فينعكس ذلك بظهور علامات التقدم في السن على الجلد.

تطبيق كريمات الترطيب

في سن الثلاثين من الضروري استخدام كريمات ترطيب يومية لمنع جفاف البشرة والحفاظ على ليونتها ومظهرها الشبابي، ما يؤخر علامات التقدم بالسن. إختاري كريم نهاري وآخر ليلي يلائم طبيعة البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية ومن الأفضل استشارة طبيب جلد لمساعدك في اختيار المناسب.

اتبعي هذه النصائح والخطوات، وحافظي على بشرة أصغر سناً بعد سن الثلاثين.