فوائد ماسك البابونج للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البابونج للبشرة وكيفية استخدامه يجعل وجهك بمظهر أكثر نقاوة ونضارة، فالبابونج يعمل على ترطيب البشرة، وتنظيفها من خلايا الجلد الميتة، التخلص من الهالات السوداء تحت العين، كما يساعد على تقليل الانتفاخ تحت العين  وبالتالي تبييض البشرة. تلجأ اليه أغلب النساء  لعلاج بشرتها بالطرق الطبيعية هرباً من استخدام المواد الكيمائية لتحسين بشرتها، فإليك فوائد ماسك البابونج للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد البابونج للبشرة

  • ترطيب البشرة
  • تنظيفها من خلايا الجلد الميتة
  • التخلص من الهالات السوداء
  • تقليل الانتفاخ تحت العين
  • تبييض البشرة

فوائد ماسك البابونج للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البابونج للبشرة وكيفية استخدامه

  • البابونج لتنظيف البشرة
  • البابونج لترطيب البشرة
  • البابونج لإزالة حب الشباب

البابونج لتنظيف البشرة

فوائد البابونج للبشرة تشمل تنظيف الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت منها وبالتالي حماية البشرة من التعرض لحب الشباب. فالبابونج يعمل على التخلص من طبقة الجلد الميتة وإعادة حيويتها وذلك عن طريق وضع القليل من البابونج بكمية كافية من الماء المغلي ويترك المزيج ليبرد. ثم قومي بتنظيف بشرتك عن طريق غمس قطعة قطنية بالمزيج وتدليك البشرة بلطف وترك البابونج على وجهك لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد وكرري هذه العملية يومياً. 

البابونج لترطيب البشرة

فوائد البابونج للبشرة تعيد اليها صحتها عن طريق ترطيب البشرة خاصة للنساء أصحاب البشرة الجافة أو البشرة المعرضة دائماً لعوامل تجفف بشرتها، لذلك ماسك البابونج يمكنه المساعدة على ترطيب البشرة الجافة.

حضري كوب من شاي البابونج مع ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة عسل وثلاث قطرات من زيت اللوز في وعاء، ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك كماسك يساعد على ترطيب البشرة، وبعد مرور 20 دقيقة قومي بغسل وجهك بالماء البارد وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.  

البابونج لإزالة حب الشباب

فوائد البابونج للبشرة يجعلها نقية ورائعة وخالية من البثور، في حين أن أسباب ظهور حب الشباب كثيرة ومن بينها الإفرازات الدهنية التي تسببها البشرة والبكتيريا المتراكمة، لذلك فمع استخدام ماسك البابونج  يمكن إزالة حب الشباب والحصول على بشرة نقية وصافية.

احضري القليل من الماء المغلي على النار وضعي فوقه زهور البابونج ثم قومي بتخفيف حرارة النار واتركي البابونج لمدة 5 دقائق حتى يتغير لون الماء. بعدها أضيفي  على البابونج ملعقتين صغيرتين من العسل وقطرات من عصير الليمون حتى يصبح الخليط متجانساً.

بعدها طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، فالعسل أيضاً له فوائد رائعة في القضاء على حب الشباب إذ يحتوي العسل الخام على خصائص مُضادّة للبكتيريا.