طرق العناية بالبشرة الحساسة لشتاء 2021 بالخطوات

طرق العناية بالبشرة الحساسة هذا الشتاء بالخطوات يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. فالنساء صاحبات البشرة الحساسة دائما ما يتعرضون للكثير من المشاكل  التي قد تؤثر على إطلالاتهم. فالطقس البارد قد يجفف البشرة ويجعلها تتشقق بسبب جفاف الهواء ويصبح ملمسها غير ناعم. لذلك يجب على المرأة اتباع طرق يومية وروتين للعناية بالبشرة الحساسة. فإليك طرق العناية بالبشرة الحساسة هذا الشتاء بالخطوات.

طرق العناية بالبشرة الحساسة هذا الشتاء بالخطوات

 ترطيب البشرة مهم جدا للبشرة الحساسة

  • تنظيف البشرة
  • ترطيب البشرة
  • تقشير البشرة
  • استخدام واقي الشمس في الشتاء

تنظيف البشرة

طرق العناية بالبشرة الحساسة هذا الشتاء يبدأ عن طريق تنظيف البشرة بشكل يومي من دون تأجيل. فغسل الوجه لصاحبات البشرة الحساسة يجب أن يكون عن طريق غسول مناسب ولطيف ويجب ألا يكون يحتوي على الكيمائيات التي قد تسبب إحمرار البشرة وتهيجها.

ترطيب البشرة

طرق العناية بالبشرة الحساسة خلال الأيام الباردة، تشمل استخدام كريمات مرطبة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة. ففي الشتاء تتعرض البشرة للدفئ والطقس البارد عدة مرات في اليوم، مما يؤدي الى تقشير البشرة، لذلك طبقي كريم مرطب خاص بالبشرة الحساسة لحفظ الرطوبة داخل البشرة. 

تقشير البشرة

تنظيف البشرة يومياً يساعد على الحفاظ على البشرة الحساسة

طرق العناية بالبشرة الحساسة خلال  الشتاء تشمل تقشير البشرة. فتقشير البشرة  أمر ضروري، لإزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح البشرة. استخدمي مقشرات طبيعية من المنزل إذ تكون أفضل من المقشرات الغنية بالمواد الكيمائية والتي قد تعرض البشرة الى جفاف أكثر. الشوفان والعسل هي إحدى تلك المقشرات التي يمكن للمرأة استخدامها في المنزل.

استخدام واقي الشمس في الشتاء

طرق العناية بالبشرة الحساسة خلال فصل الشتاء تشمل تطبيق واقي الشمس كل يوم حتى لو بقيت المرأة في المنزل.  فاستخدام واقي الشمس أمر ضروري لحماية البشرة الحساسة، لأن شمس الشتاء حتى لو كانت غير مرئية، فهي قد تؤذي البشرة.