خلطة القرفة والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء قبل يوم الحب

خلطة القرفة والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء قبل يوم الحب. تشتكي الكثيرات من مشكلة انتشار الرؤوس السوداء في الوجه وخاصة في منطقة الخدين والأنف، ما يسيء لجمال البشرة ويجعلها تبدو بمظهر غير محبب خاصة لصاحبات البشرة الدهنية، لكن يمكن من خلال بعض العلاجات الطبيعية معالجة هذه المشكلة وأهمها خلطة القرفة والعسل، فلا تفوتي تطبيق هذه الوصفة للحصول على بشرة نقية قبيل مناسبة يوم الحب 2021.

فوائد خلطة القرفة والعسل للتخلص من الرؤوس السوداء

  • خلطة القرفة والعسل تعمل على تفتيت الدهون والإفرازات الزيتية في مسامات الوجه، كما أنها تساعد على التخفيف من الإفرازات الدهنية.

  • خلطة العسل والقرفة غنية بمضادات للبكتيريا التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتعقيم مسامات الجلد الواسعة.
  • تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد ما يعمل على ازالة الخلايا الميتة وتنظيف المسامات وتجديد رونق الجلد.
  • تحتوي القرفة على العديد من المركبات" الفينولية، مضادات الأكسدة، الفيتامينات، المعادن وكلها عناصر تمنح الجلد المظهر النضر.
  •  تحفز هذه الخلطة على تنشيط  الكولاجين في البشرة الذي يساعد على تصغير المسامات وازالة آثار البثور الظهور ببشرة خالية من الشوائب.

طريقة تحضير ماسك القرفة والعسل

ماسك القرفة والعسل يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء وتفتيت الإفرازات الدهنية في الوجه الى جانب ازالة خلايا الجلد الميّتة وقتل البكتيريا. ولتحضير هذا الماسك تحتاجين الى مزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل في وعاء. نظفي اولا وجهك بالماء الفاتر والغسول او الصابون،  ثم ضعي الماسك على وجهك باستخدام فرشاة بشعيرات ناعمة حتى تحصلين على تغطية متساوية لوجهك، ثم اتركي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعدها بالماء البارد لإغلاق المسامات. يمكن تكرار الماسك مرتين فقط في الأسبوع للحصول على بشرة نقية قبل مناسبة يوم الحب 2021.

ونشير الى ان القرفة قد تهيج الجلد إذا كانت بشرتك حساسة فمن الأفضل الابتعاد عنها، وبالتالي اغسلي وجهك فوراً في حال حدوث أي تهيج واحمرار وتوقفي عن استخدام هذا الماسك.